صحتك معانا ... هرمون الإستروجين.. اضطرابه يربك الدورة الشهرية ويسبب تكيس المبيض

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الأحد 07 فبراير 2016 06:09 صباحاً ... الإستروجين هو هرمون طبيعى يوجد فى جسم الرجال والسيدات، ويوضح الدكتور مروان سالم الباحث فى الدواء، بأنه يسمى "الهرمون الجنسى" عند السيدات بشكل خاص، لأنه المسئول عن إبراز الصفات الأنثوية وانضباط نسبه فى الجسم ضرورى.

ويضيف الباحث فى الدواء أن أى خلل فى نسب هذا الهرمون يعد أمرًا خطيرًا ولا يمكن إهماله، وعلى الفتاة عرض نفسها على مختص لضبط نسبه، لأن اضطرابه يسبب اضطرابات كثيرة ومختلفة فى الدورة الشهرية، وقد يكون سببًا فى الإصابة بتكيس المبايض، وسرطان الثدى.

وتابع الدكتور مروان أن نسب هرمون الإستروجين تتناقص فى حالات معينة، كالحزن والحالة النفسية المضطربة والسيئة، وفى نوبات الاكتئاب وزيادة معدل الضغوط النفسية المرهقة، كما يقل فى سن اليأس عند المرأة، ويسبب جفافًا فى المهبل، وضمورًا فى عضلاته، ويضعف الرغبة الجنسية.

ويشير الدكتور مروان إلى أن نسب هذا الهرمون، تتصاعد وترتفع معدلاته تدريجيًا فى بعض الحالات، لأسباب أهمها على الإطلاق تعاطى المرأة لحبوب منع الحمل، أو عقاقير دوائية لعلاج الاكتئاب، أو فى حالة الإصابة بأورام ليفية فى الرحم، أو أورام بالغدة الكظرية، أو الغدة النخامية.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... هرمون الإستروجين.. اضطرابه يربك الدورة الشهرية ويسبب تكيس المبيض .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق