صحتك معانا ... صعوبة التنفس أثناء النوم تضعف وظائف مخ طفلك.. عالجى السبب بسرعة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الأحد 07 فبراير 2016 07:04 صباحاً ... كثير من الأطفال يعانون من انسداد الأنف أثناء النوم لأسباب عديدة ويجب علاجه بسرعة للتقليل من المضاعفات الناتجة عنه.

وكشف الدكتور مجدى فتوح مسعد، أستاذ واستشارى طب الأطفال وحديثى الولادة وشلل الأطفال بمستشفى الساحل التعليمى، عن أن انسداد الأنف قد يكون نتيجة كبر حجم اللحمية التى تؤدى إلى صعوبة التنفس أثناء النوم وقد يكون بسبب حساسية فى الجيوب الأنفية أو اعوجاج الحاجز الأنفى.

وأوضح استشارى طب الأطفال، أن انسداد الأنف يمنع وصول الأكسجين إلى أعضاء الجسم خاصة المخ وهذا يترتب عليه عدم التغذية المثالية للمخ وبالتالى ضعف وظائفه وقد يؤدى إلى الغباء وعدم التركيز لذلك يجب أن يعالج السبب سريعًا.

جاءت تصريحات الدكتور مجدى فتوح مسعد، أستاذ واستشارى طب الأطفال وحديثى الولادة وشلل الأطفال بمستشفى الساحل التعليمي، على هامش مشاركته فى مؤتمر طب الأطفال الدولى المنعقد حاليًا فى العين السخنة برئاسة الدكتور عبد الناصر حسين عبد الناصر، أستاذ واستشارى طب الاطفال وحديثى الولادة وأستاذ المناعة والحساسية عند الأطفال.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... صعوبة التنفس أثناء النوم تضعف وظائف مخ طفلك.. عالجى السبب بسرعة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق