عاجل

صحتك معانا ... مفاجأة.. بصاق سحلية "الوحش جيلا" السامة أحدث علاج للسمنة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الأحد 07 فبراير 2016 11:39 صباحاً ... مفاجأة كبيرة كشفت عنها مؤخرا صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، حيث أكدت أن بصاق أحد أنواع السحالى السامة، المعروفة باسم "الوحش جيلا" قد يساهم فى علاج مرض السمنة وفرط الوزن، الذى يصيب مئات الملايين من الأشخاص حول العالم.

وكشف التقرير الذى نشر اليوم الأحد بالصحيفة البريطانية أن بصاق "الوحش جيلا" يحتوى على مادة كيميائية أثبتت التجارب الحيوانية أنه يساهم فى الحد من الشهية، وكما أثبتت التجارب التى أجريت على 194 شخصاً من المصابين بالسمنة وفرط الوزن أن بصاق هذه السحلية ساهم فى خفض وزنهم بمقدار 3 كجم خلال 6 شهور تقريباً.

وتابع التقرير أن المواد الفعالة الموجودة فى لعاب هذه السحلية تم استخدامها لإنتاج دواء يسمى "Byetta" ويستخدم فى علاج مرض السكر من النوع الثانى منذ عام 2005 بأمريكا، حيث يساهم فى تحفيز إفراز هرمون الأنسولين وبالتالى السيطرة على مستويات الجلوكوز بالدم.

وأضاف التقرير أنه على الرغم من أن هذا الدواء تم التصديق عليه لعلاج مرض السكر، إلا أن الكثير من الأطباء يصفونه لمرضاهم المصابين بالسمنة وفرط الوزن.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... مفاجأة.. بصاق سحلية "الوحش جيلا" السامة أحدث علاج للسمنة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق