صحتك معانا ... تناول الحليب وممارسة الرياضة يرفعان مستوى فيتامين "د" بين الأطفال

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الأحد 07 فبراير 2016 12:01 مساءً ... ذكرت الأبحاث الطبية الحديثة أن تناول كميات وفيرة من الحليب مع الحرص على ممارسة الرياضة بصورة منتظمة يعملان على تحسين مستويات فيتامين "د" بين الأطفال بشكل كبير.

ووفقا للباحثين، يرتبط ارتفاع مستوى فيتامين "د" فى الجسم بتعزيز صحة العظام، ويمكن أيضا أن يكون له صلة بتراجع مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة.

وتقدم الدراسة القائمة على السكان نظرة ثاقبة على صحة ورفاهية الأطفال والمراهقين.

وتشير الدراسة، التى نشرت على الإنترنت فى الدورية البريطانية للتغذية، ورأى 512 طفلا تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 8 سنوات المشاركة فى قياسات أساسية فى الفترة 2007 - 2009، يشكلون عينة تمثيلية من فئتهم العمرية.

ووفقا للدراسة، كان أكثر من 80% من الأطفال يتناولون كميات أقل من فيتامين "د" من المكملات الغذائية والفيتامينات من المستوى الموصى به.

ويوصى الأطباء بضرورة تناول ما بين 2,5 إلى 3 أكواب من الحليب المدعم بفيتامين "د" يوميا، فضلا عن 2 إلى 3 حصص من السمك فى الأسبوع لسلامة صحة الاطفال.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... تناول الحليب وممارسة الرياضة يرفعان مستوى فيتامين "د" بين الأطفال .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق