عاجل

صحتك معانا ... أطباء يطالبون بتغليظ عقوبة الختان..ويؤكدون:لا علاقة له بعفة المرأة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الأحد 07 فبراير 2016 06:48 مساءً ... أكد الدكتور كريم سلام، مسئول الصحة الإنجابية والإيدز بالاتحاد الفيدرالى الدولى لكلية الطب، أن ختان الإناث مرفوض على جميع المستويات دينيًا واجتماعيًا ونفسيًا ويجب توقف الأطباء عن إجراء هذه العملية غير الصحية والتى تهدد حياة وصحة المرأة.

جاء ذلك خلال احتفالية الشموع الطائرة لمناهضة ختان الإناث والتى نظمتها مؤسسة مصر للصحة التنمية والمستدامة بالتعاون مع الاتحاد الدولى لطلاب كلية طب قصر العينى مساء أمس.
وطالب كريم سلام بتوقيع عقوبة على الطبيب الذى يجرى الختان للفتيات وتغليظ العقوبة لتساوى حجم الضرر الصحى والنفسى على الفتاة والمرأة.

وأشار إلى أن الاتحاد بصدد شن حملات توعية ضد الختان فى مختلف قرى المحافظات.

وبدوره كشف الدكتور عمرو حسن مدرس النساء والتوليد وسفير التنمية العربية عن أنه ثبت عمليًا أن عملية الختان بلا دواعى طبية أو أى فوائد صحية أو سلوكية وليس صحيحًا ما يعتقده البعض من أن ختان المرأة ضرورى لعفتها.

وأضاف سفير التنمية العربية أن الختان يسبب أضرارًا ومضاعفات على الصحة النفسية والإنجابية للمرأة على المدى الطويل.

وفى نهاية الندوة كرم الدكتور عمرو حسن الفنانة بشرى ومنحها درع نفرتيتى كرمز لجمال وأصالة المرأة المصرية.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... أطباء يطالبون بتغليظ عقوبة الختان..ويؤكدون:لا علاقة له بعفة المرأة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق