صحتك معانا ... رئيس "القومى للبحوث" السابق يؤكد: فيروس زيكا غير موجود حاليا فى مصر

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الأحد 07 فبراير 2016 07:10 مساءً ... أكد الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث، أن فيروس "زيكا" غير موجود حالياً فى مصر، مؤكداً أن نوع "البعوض" الناقل له متواجد بكميات قليلة فى بعض المناطق ولكنها لا تحمل الفيروس، ضارباً المثل بحشرة "البرغوت" الناقلة للطاعون والموجودة فى مصر وعلى الرغم من ذلك فلا تواجد لمرض الطاعون.

وقال الرئيس السابق للمركز القومى للبحوث، فى تدوينة له عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، مساء اليوم الأحد: "يا جماعة لازم نفرق بين فيروس زيكا وبين الناموسة التى تنقله، بمعنى أن هناك أنواع كثيرة من الناموس فى مصر منها النوع الذى ينقل فيروس زيكا وبكميات قليلة فى بعض المناطق ولكنها لا تحمل الفيروس وبالتالى فإن الفيروس أصلا غير موجود حاليا فى مصر".

وأوضح: "أضرب لكم مثلا.. البرغوث ينقل الطاعون والبراغيث موجودة طبعا فى أماكن كثيرة فهل هذا يعنى أن مصر فيها طاعون ؟ طبعا لا اكيد مصر الحمد لله لا يوجد بها طاعون .. اذن ليس معنى أن تكون حشرة ناقلة لمرض موجودة يعنى ذلك بالضرورة ان المرض موجود .. وعليه اكرر للمرة الثالثة فيروس زيكا غير موجود والحمد لله حاليا فى مصر ولا تصدقوا اى كلام ينشر عكس ذلك واطمأنوا باذن الله تماما".

هانى الناظر

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... رئيس "القومى للبحوث" السابق يؤكد: فيروس زيكا غير موجود حاليا فى مصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق