صحتك معانا ... الصداع النصفى أسبابه متعددة.. أبرزها الاضطرابات الهرمونية عند النساء

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الأحد 07 فبراير 2016 10:06 مساءً ... الصداع النصفى أحد أشهر أنواع الصداع على الإطلاق، ومن آثاره المزعجة هو استمراره فترات طويلة، وتسببه فى ضعف التركيز.
ويوضح الدكتور ماجد عبد النصير أستاذ المخ والأعصاب، أن أعراض الإصابة بالصداع النصفى تشمل الشعور بنوبات ألم فى جانب واحد من الرأس يصاحبه غالبًا زغللة فى العين وتشويش فى الرؤية، وأحيانًا تنميل فى الأطراف، وفى الحالات الشديدة قد يتعرض مريض الصداع النصفى لنوبات من الغثيان والقىء.
ويؤكد ماجد عبد النصير أن الاضطرابات الهرمونية تعد من أهم أسباب الإصابة بالصداع النصفى، وهذا يبرر زيادة نسب تعرض النساء لهذا النوع من الصداع مقارنة بالرجال، خاصة فى مراحل اضطراباتها الهرمونية كفترات الحمل والدورة الشهرية وانقطاع الطمث.
وللعلاج ينصح أستاذ المخ والأعصاب بتجنب التعرض للإرهاق البدنى والذهنى الشديدين، والبعد عن الأضواء الشديدة عند الإصابة بالصداع النصفى، مع الحرص على تناول كميات كافية من المياه يوميًا، وعدم الإسراف فى تناول الوجبات الجاهزة والأطعمة المحفوظة بجانب تناول العلاجات المسكنة للصداع النصفى بطبيعة الحال.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... الصداع النصفى أسبابه متعددة.. أبرزها الاضطرابات الهرمونية عند النساء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق