عاجل

صحتك معانا ... باحث فى الغذاء يوضح مواصفات التونة الصالحة.. ويحذر: "ابعد عن المفتتة"

0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. السبت 13 فبراير 2016 06:04 صباحاً ... بعد وفاة أسرة كاملة نتيجة تناول أفرادها تونة مسممة، أصبح البحث لازمًا لمعرفة كيف يمكن أن تتسمم أسماك التونة نتيجة زيادة معدلات الزئبق فيها.

ويوضح الدكتور مروان سالم الباحث فى الدواء والغذاء، أن الزئبق هو سبب الضرر الذى يطال متناول تلك النوعيات من التونة، مشيرًا إلى أن بعض الخلجان بدول شرق آسيا وأوروبا تكون غنية بالزئبق السام، والذى ينتقل بشكل مباشر لبعض نوعيات سمك التونة التى تعيش فى هذه المناطق فترات طويلة، وهذا هو السبب وراء زيادة النسب السامة فى بعض نوعيات التونة.

وينصح الدكتور مروان، بالبعد تمامًا عن التونة الرخيصة زهيدة السعر وضعيفة الجودة، مجهولة المصدر، لافتًا إلى أن التونة الصالحة تكون من النوع الفاتح الطازج، وذات القطع الكبيرة أو (القطعة الواحدة) وليست المفتتة، لأن المفتتة يتم فيها هرس جميع أجزاء جسم السمكة المحملة بالزئبق، بما فيها الرأس، فيما تكون القطع الكبيرة من منطقة الذيل الذى يتحرك كثيرًا فى المياه وبالتالى لا يترسب فيه الزئبق السام.

الجدير بالذكر أن الزئبق من العناصر الثقيلة ويسمى القاتل الصامت.

------------------------
الخبر : صحتك معانا ... باحث فى الغذاء يوضح مواصفات التونة الصالحة.. ويحذر: "ابعد عن المفتتة" .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق