صحتك معانا ... بالصور.. علاج طفلة هندية من ورم نادر بحجم كرة القدم فى الرأس

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. السبت 16 يناير 2016 07:42 مساءً ... أجرى فريق من الجراحين فى مستشفى كينج جورج الجامعى بالهند جراحة ناجحة لطفلة عمرها، 4 سنوات، استأصلوا من خلالها "ورم نادر جداً" من رأسها بحجم كرة القدم، ويزن نحو 2.5 كيلو جرام ويُعرف باسم" giant occipital encephalocele".

وتقطن الطفلة رينو، مع أبيها وأمها و6 من أشقائها فى ولاية أُتّر برديش الهندية، وخضعت للعملية الجراحية بعد أن تدهورت حالتها وزاد حجم الورم، لدرجة أن الأطباء كانوا يتوقعون انفجاره فى أى لحظة، وبالتالى ستموت، فضلا عن شعورها بآلام شديدة بمجرد لمس الورم أو وقت النوم.

وخضعت الطفلة للجراحة بعد دفع تكاليفها من خلال عائدات حملة جمع تبرعات دشنها بعض مستخدمى شبكات التواصل الاجتماعى، ونشروا من خلالها صور معاناة "رينو"، وفقر أسرتها الشديد الذى يصل إلى حد عدم امتلاكها قيمة الكشف عند الطبيب.

وقال والد الطفلة لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية التى نشرت تفاصيل الحالة: "لا أعلم ما هى شبكات التواصل الاجتماعى، ولا أدرى كيف تعمل والشىء الوحيد الذى أعلمه هو أنها أنقذت حياة ابنتى".


الورم فى حجم كرة القدم ويزن 2.5 كيلو جرام

بعد نجاح العملية -اليوم السابع -1 -2016

بعد نجاح العملية

صورة الأشعة التى أجريت على رأس الفتاة -اليوم السابع -1 -2016

صورة الأشعة التى أجريت على رأس الفتاة

كانت هناك مخاوف من انفجار الورم فى أى لحظة -اليوم السابع -1 -2016

كانت هناك مخاوف من انفجار الورم فى أى لحظة


------------------------
الخبر : صحتك معانا ... بالصور.. علاج طفلة هندية من ورم نادر بحجم كرة القدم فى الرأس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - صحة

0 تعليق