عاجل

اخر الاخبار .. حبس أعضاء «ألتراس مصر سياسى» فى «الإعداد لجريمة إرهابية»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت تحقيقات نيابة مركز إمبابة وكرداسة فى الجيزة، الأربعاء، مع أعضاء بتنظيم ما يسمى «ألتراس مصر سياسى»، التابع لجماعة الإخوان، عن تلقيهم تكليفات من قيادات بالجماعة هاربة إلى الخارج بتشتيت قوات الأمن خلال ذكرى 25 يناير، بإعداد مخططات لنشر المظاهرات فى أماكن متفرقة بمحافظة الجيزة، وخلال انشغال الشرطة فى ملاحقة المظاهرات، تجرى عمليات تخريبية لمنشآت عامة، لكن الضربات الاستباقية للقوات حالت دون تنفيذ المخطط.

وأمر المستشار خالد عارف، مدير النيابة، بحبس المتهمين وهم: «أسامة.ع، 25 سنة، ومحمود.م، سنة، وعمرو.م، سنة، وسالم.م، سنة»، إضافة للمتهم الهارب «مصطفى.خ»، 15 يوماً على ذمة التحقيق، ووجهت النيابة للمتهمين، وجميعهم عاطلون، تهما بارتكاب جرائم التجهيز والإعداد لجريمة إرهابية باستهداف قوات الأمن والإضرار بمؤسسات الدولة، وفقًا لنص المادة 47 من قانون الإرهاب، حيث تصل عقوبتهم إلى السجن 7 سنوات، فضلاً عن الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القوانين والدستور والترويج لأفكارها، وحيازة أسلحة نارية ومفرقعات.

وذكرت التحقيقات أن قوات الشرطة ضبطت المتهمين بمنزل بقرية المنصورية، ملك المتهم الهارب، أثناء اجتماعهم للإعداد لتنظيم فعاليات احتجاجية فى ذكرى الثورة، تحت عنوان: «إحياء ذكرى شهداء الثورة»، وكان ذلك فى 24 يناير الجارى، ولم تتمكن الشرطة من نقلهم للتحقيق بسراى النيابة لدواع أمنية، وجرت التحقيقات معهم على مدار يومين بمعسكر قوات الأمن المركزى بمدينة 6 أكتوبر، بعد ورود تحريات مباحث الأمن الوطنى، التى أكدت تلقى المتهمين تكليفات من قيادات إخوانية بنشر سلسلة مظاهرات فى أوقات متزامنة لتمكين عناصر إرهابية من استهداف كمائن شرطية ومؤسسات حكومية.

وفى سياق آخر، أحالت النيابة 19 عضوًا بـ«ألتراس مصر سياسى»، بمنطقة المنصورية، إلى محكمة جنح مركز إمبابة وكرداسة، والتى حددت أولى جلسات محاكمتهم فى أول فبراير المقبل، بتهمة الإعداد لمظاهرات ما يسمى «إحياء ذكرى شهداء الاستفتاء على الدستور».

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. حبس أعضاء «ألتراس مصر سياسى» فى «الإعداد لجريمة إرهابية» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق