عاجل

اخر الاخبار .. «تفاصيل».. حبس «تركى» 15 يومًا فى «تصوير قول أمني» بالهرم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت نيابة الأحداث الطارئة بجنوب الجيزة، اليوم السبت، حبس «تركى» الجنسية، يُدعى صلاح أتيوس، 15 يومًا على ذمة التحقيق، بعد ضبطه، الخميس الماضى، أثناء تصويره لأفراد «قول» أمنى، بشارع الهرم الرئيسى.

وتولت نيابة العمرانية التحقيق مع المتهم«33 سنة»، فور إلقاء القبض عليه، وأمرت باحتجازه 24 ساعة لحين إجراء تحريات قطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية بشأنه، ومعرفة انتمائه إلى أى جماعات إرهابية من عدمه، وأحالت النيابة، عقب ذلك، أوراق التحقيقات إلى نيابة الأحداث الطارئة المختصة بالتحقيق فى قضايا الإرهاب، برئاسة المستشار محمد الطماوى.

ونسبت النيابة للمتهم- والذى تبينّ أنه موظف شرطة بمستشفى تركيا، يخطر الأقسام الشرطية بأنقرة بالحوادث والحالات التى يستقبلها المستشفى- ارتكاب جريمتى الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وتصوير أفراد شرطة ومهمات شرطية لا يجوز تصويرها.

وكشفت التحقيقات وتحريات الأمن الوطنى أن المتهم «صلاح» دخل إلى الأراضى المصرية، يوم 25 يناير الجارى، الموافق لذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، بتكليف من عناصر تحرض على العنف وإثارة الفوضى فى البلاد، وقالت مصادر قضائية إن التحريات الأمنية تجرى لتحديد هوية محرضى المتهم «المحبوس».

وحضر مع المتهم محامون وممثلون عن دولته بالسفارة التركية، بعد إخطار القائم بأعمال السفارة بالقاهرة بالواقعة، حسبما أفادت مصادر قضائية. ونفى «التركى» الاتهامات المنسوبة إليه، وأكد أنه كان يصور منشآت سياحية ومناظر طبيعية، إلا أنّه وبفحص هاتفه المحمول وكاميرا صغيرة فى حجم كف اليد، تبين التقاطه 4 صور لسيارة شرطة، وأفراد أمن، ضمن قول متحرك لتأمين شارع الهرم الرئيسى، وإرسالها إلى آخرين جارٍ التعرف على هوياتهم.

ونفى المتهم انتماءه لأى جماعة محظورة أو إرهابية، وقال إنه قدم إلى القاهرة فى زيارة كسائح، وليترجم لعدد من أصدقائه الذين يزورون مصر، ونفى التقاط الصور المضبوطة معه لأى أغراض غير سلمية.

وتبين من فحص تأشيرة المتهم أنه حصل على إقامة لمدة 10 أيام بغرض الزيارة، ويقيم فى فندق بميدان الفلكى، بمحيط سفارة تركيا، فى منطقة وسط البلد بالقاهرة.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. «تفاصيل».. حبس «تركى» 15 يومًا فى «تصوير قول أمني» بالهرم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق