اخر الاخبار .. «المؤبد» لـ14 شخصًا في «الاعتداء على معاوني مباحث وأمين شرطة» بالجيزة

0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قضت محكمة جنايات الجيزة، الأحد، بالسجن المؤبد «25 سنة»، على هارب من أحكام قضائية، و10 من أفراد عائلته، و3 خفراء، لإدانتهم بالاعتداء على معاونى مباحث مركز شرطة إمبابة، وأمين شرطة، بإطلاق الأعيرة النارية، وإتلاف سيارة «بوكس»، وحيازة أسلحة خرطوش، وذلك لمنع القوة من ضبط المتهم «الأول».

وأكدت المحكمة أنها «اطمأنت لما ورد بتحريات أجهزة الأمن وتحقيقات نيابة مركز إمبابة وكرداسة، بأن قوة من مركز شرطة إمبابة توجهت إلى مسكن المتهم إبراهيم الشندويلى، مالك مدابغ جلود ومصانع لحوم، والهارب من عدة أحكام قضائية ومطلوب التنفيذ عليه في قضايا شيكات، لضبطه حسب قرار النيابة، إلا أنّ أسرة المتهم اعتدوا على معاونى المباحث وأمينى شرطة بإطلاق الأعيرة خرطوش، والشوم والعصى، ما تسبب في إصابتهم بجروح في الوجه والرأس، فضلاً عن إتلافهم سيارة شرطة، وقاموا بتهريب المتهم المطلوب ضبطه بعد إنزاله عنوة من السيارة».

وأوضحت المحكمة في حكمها أن النيابة أصدرت قراراً بضبط 10 من أفراد عائلة الشندويلى، و3 خفراء من العاملين بمصنع اللحوم المملوكة للأول، ونفذت قوة من مباحث الجيزة القرار، بضبط جميع المتهمين يتقدمهم المتهم الأول.

ودفع محامو المتهمين ببراءة موكليهم أمام المحكمة، بدعوى أن القضية ملفقة، غير أن أحد المواطنين سجل واقعة الاعتداء على قوات الشرطة صوتاً وصورة، وتقدم بأسطوانة مدمجة للنيابة، وفحصتها المحكمة، واطمأنت إلى حكمها المتقدم لما ثبت ضبط المتهمين وبحوزتهم 3 فرد خرطوش، لارتكابهم الجريمة عمداً مع سبق الإصرار.

وتابعت المحكمة في حيثياتها أن الاعتداء على أفراد وجهاز الشرطة المنوط به حماية أمن المجتمع هو تعدٍ على جموع الشعب، وفيه مساس بهيبة الدولة واستقرارها وأمنها، منوهة بأنها أخذت المتهمين بأقصى قدر من الشدة، ورفضت استعمال الرأفة معهم كى يكونوا عبرة لغيرهم ممن تسوّل لهم أنفسهم المساس بمؤسسات الدولة.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. «المؤبد» لـ14 شخصًا في «الاعتداء على معاوني مباحث وأمين شرطة» بالجيزة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق