اخر الاخبار .. النيابة تبدأ التحقيقات في حادث انهيار «عقار الشرقية»

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت النيابة العامة، بإشراف المستشار أحمد الفقي المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، تحقيقاتها في حادث انهيار عقار سكني بمدينة منيا القمح، حيث قام فريق منها بمعاينة العقار ومناظرة جثث الضحايا الثلاث التي تم انتشالها.

واستمع أحمد البوشي مدير نيابة منيا القمح لأقوال المصابين، حيث أكدت ماجدة عيداروس أنها شعرت بهزة شديدة بالبيت، وسارعت للمقاول الذي يقوم بحفر أساسات لبرج ملاصق لهم، وطالبته بالتوقف إلا أنه رفض، مؤكدًا حصوله على ترخيص بذلك، وعقب ذلك انهار عليهم العقار، ولم تشعر بنفسها إلا وهي بالمستشفى.

وقالت ابنتها تقى إن عناية الله أنقذتها لإقامتهم في الطابق الأخير، بينما قال محمود ماهر عيداروس إنه كان يجلس في حجرته وشعر بهزة، فاعتقد أنها زلزال.

وقررت النيابة ضبط وإحضار المهندس المشرف على تنفيذ العقار المنهار، وكذلك المقاول القائم بأعمال الحفر لأساسات برج سكني ملاصق للعقار المنكوب وصاحب الأرض، لاستجوابهم وتكثيف تحريات المباحث حول الواقعة والتصريح بدفن الجثث.

كما قررت تشكيل لجنة فنية من مديرية الإسكان بالشرقية لمعاينة العقار المنهار وأعمال الحفر الملاصقة له، وإعداد تقرير عاجل عنهما، كما قررت تكليف رئيس مركز ومدينة منيا القمح، بتقديم كافة المستندات الخاصة بهما، للتأكد من سلامتها وقانونية الأعمال من عدمها.

وفي سياق متصل، كلف محافظ الشرقية اللواء خالد محمد سعيد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة على عبدالرحمن، بسرعة صرف الإعانات العاجلة لضحايا الحادث، بواقع 10 آلاف جنيه لأسرة كل متوفي و2000 جنيه لكل مصاب، مع تشكيل لجان إغاثة من الشؤون الاجتماعية والهلال الأحمر، لتقديم العون لضحايا العقار، وتوفير مكان آمن لهم للإقامة به، لحين توفير مساكن بديلة لهم وتزويدهم بالأغطية والأغذية اللازمة.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. النيابة تبدأ التحقيقات في حادث انهيار «عقار الشرقية» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق