اخر الاخبار .. الحكم فى استئناف المتهمين بـ«مركب الوراق الغارق» 8 مارس

0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حجزت محكمة مستأنف جنح الوراق في الجيزة، اليوم الثلاثاء، استئناف المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«مركب الوراق الغارق»، على قرار حبسهم من 5 إلى 10 سنوات، لإدانتهم بالتسبب في غرق 36 شخصًا، بينهم أطفال، إلى جلسة 8 مارس المقبل، للنطق بالحكم.

وتبادل دفاع المتهمين «المحبوسين» على ذمة القضية، وهما:حمدة عبدالمعتمد، سائق الصندل النهرى، ومحمد خالد، قائد المركب الغارق، الاتهامات أمام هيئة المحكمة، حيث أكد دفاع «الأول» أن المسؤولية تقع على قائد المركب كونه لم ينتبه إلى طريقه، لانشغاله بأصوات الـ«دى جى»، مؤكدًا أن «اللانش» غير صالح للإبحار، بينما أفاد محامى المتهم «الثانى» بأن المتهم «الأول» المسؤول عن وقوع الحادث لإبحاره ليلاً بالمخالفة للوائح النقل النهرى، مطالبًا بتشكيل لجنة ثلاثية لمعاينة ماكينة «اللانش» لبيان ما إذا كان هناك عطلاً في المكينة من عدم.

وطالب محمد عبدالغني، مدير إدارة الشركة الوطنية للنقل النهرى المالكة للصندل، هيئة المحكمة، باستلام الصندل المحتفظ عليه منذ وقوع الحادث في يوليو من العام الماضى، مشيرًا إلى أنه ملك لإحدى الجهات الحكومية واحتجازه يؤدي إلى خسائر فادحة.

كما طالبت أسر الضحايا بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين، الذين وصفوا حكم أول درجة بـ«الظالم».

وكانت محكمة جنح الوراق، عاقبت سائق صندل الشركة الوطنية للنقل النهرى حمدة عبدالمعتمد، بالسجن 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، وغرامة 350 جنيه، وإلزامه بالتضامن مع باقى المتهمين «الثانى» و«الثالث»، المتسببين في إغراق مركب الوراق، للمدعين بالحق المدنى بدفع مبلغ 10 آلاف جنيه وواحد كتعويض مؤقت، وإلزامه بالمصاريف، والمتهم محمد خالد، سائق المركب الذي اصطدم بالصندل النهرى، 7 سنوات مع الشغل والنفاذ، وتغريمه مبلغ 650 جنيه، ورضا محمود السويسى، مالك المركب «الهارب»، 10 سنوات مع الشغل والنفاذ، وتغريمه مبلغ 300 جنيه.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. الحكم فى استئناف المتهمين بـ«مركب الوراق الغارق» 8 مارس .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق