اخر الاخبار .. استئناف المتهمين بـ«مركب الوراق» على قرار حبسهم 26 يناير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حدّدت محكمة متسأنف جنح الوراق في الجيزة، اليوم الثلاثاء، جلسة 26 يناير الجارى، لتمكين دفاع المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«مركب الوراق الغارق»، من الاستئناف على قرار محكمة أولى درجة، بحبسهم من 5 إلى 10 سنوات.

وكانت محكمة جنح الوراق، عاقبت سائق صندل الشركة الوطنية للنقل النهرى حمدة عبدالمعتمد، بالسجن 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، وغرامة 350 جنيه، وإلزامه بالتضامن مع باقى المتهمين «الثانى»، و«الثالث»، المتسببين في إغراق مركب الوراق، مما أسفر عن مصرع 36 شخصًا، كانوا على متن المركب، بينهم أطفال، للمدعين بالحق المدنى بدفع مبلغ 10 آلاف جنيه وواحد كتعويض مؤقت، وإلزامه بالمصاريف، والمتهم محمد خالد، سائق المركب الذي اصطدم بالصندل النهرى، 7 سنوات مع الشغل والنفاذ، وتغريمه مبلغ 650 جنيه، ورضا محمود السويسى، مالك المركب «الهارب»، 10 سنوات مع الشغل والنفاذ، وتغريمه مبلغ 300 جنيه.

وتضمن الحكم رفض الدعوى المدنية المقامة ضد رئيس الجمهورية، ووزير الداخلية، وكذا رفض الدعوى المدنية المُقامة من المتهمين «الأول»، و«الثانى»، وإلزام المُدعين بالمصروفات.

وأدانت المحكمة المتهمين الثلاث بارتكاب جرائم:«قيادة صندل نهرى دون ترخيص، وقيادة مركب دون ترخيص، وتزوير رخصة المركب، والسير في المجرى الملاحى ليلاً بالمخالفة للقانون، والقتل الخطأ لـ 36 شخصًا، والشروع في قتل 9 آخرين، والهروب من العدالة، وتعريض حياة المواطنين إلى الخطر، ومخالفة لوائح وقوانين النقل النهرى».

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. استئناف المتهمين بـ«مركب الوراق» على قرار حبسهم 26 يناير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق