عاجل

اخر الاخبار .. حبس مدير الشؤون القانونية بـ«الأوقاف» في «النصب واستغلال النفوذ»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت نيابة الدقى في الجيزة، اليوم الأربعاء، حبس مدير الشؤون القانونية بهيئة الأوقاف، 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة النصب على مقاول واستغلال نفوذ ووظيفته في جريمة تحصل منه من المجنى عليه على مبلغ 3 ملايين جنيه، في مقابل تمليك قطع أرض يستأجرها الشاكى بمحافظة أسيوط من الهيئة.

وأفادت تحقيقات أحمد عمار، مدير النيابة، بأن المتهم «محمد.ع»، نصب على «المقاول» ويُدعى «على.ا»، المقيم بمحافظة أسيوط، والاستيلاء منه على مبلغ 3 ملايين جنيه، عقب إيهامه بمقدرته على تمليكه قطعة أرض مساحتها 5 أفدنة زمام محافظة أسيوط، ومملوكة لهيئة الأوقاف، وسلمه عقد ملكيه «وهمى»، واكتشف عقب ذلك أن العقد مزّور وقيام الهيئة بطرح الأرض بمزاد علنى.

وتبينّ من خلال التحقيقات أن المجنى عليه تقدم بأوراق الملكية المزّورة إلى الهيئة، وأكدوا له أنهم طرحوا الأرض في مزاد علنى، إلا أنّه إزاء ذلك تقدم ببلاغ ضد مدير الشؤون القانونية بالهيئة بديوان عام قسم شرطة الدقى، وأرفق صورة من تحويلات بنكية على حساب المتهم بمبلغ 3 ملايين جنيه.

وبطلب النيابة تحريات مباحث الأموال العامة عن الواقعة، تبينّ صحتها، وأنّ مدير الشؤون القانونية بهيئة الأوقاف سابق اتهامه في قضية جنايات «أموال عامة» دائرة قسم شرطة قصر النيل في القاهرة، كما تبينّ أنه «هارب» من 3 أحكام جنح «شيكات» دون رصيد، بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة.

وأمرت النيابة عقب انتهاء التحقيقات مع المتهم، بإحالته إلى النيابات المخصتة لإعادة محاكمته في القضايا السابقة، وبينما أنكر المتهم في التحقيقات ما نسب إليه، ومعرفته بـ«المقاول»، فقد اعترف بمحضر الشرطة باستيلائه على 3 ملايين جنيه من المجنى عليه، وأنه يسعى لتسديد المبالغ المالية له.

وأرسلت النيابة إفادة إلى أحد البنوك للتحفظ على أموال المتهم، وطلبت إيضاحًا ببيان ثروة مدير الشؤون القانونية بهيئة الأوقاف.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. حبس مدير الشؤون القانونية بـ«الأوقاف» في «النصب واستغلال النفوذ» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق