عاجل

اخر الاخبار .. ضبط فرنسي مطلوب في قضية مخدرات بالدومينيكان

0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ألقت قوات الأمن، الخميس، القبض على فرنسي صادرة ضده مذكرة توقيف دولية من جمهورية الدومينيكان بتهمة مساعدة طيارين فرنسيين على الهرب حكم عليهما بالسجن في قضية مخدرات.

وقال مسؤول أمني إنه تم ضبط الفرنسي كريستوف نودين، المطلوب دوليا في فندق قرب مطار القاهرة الدولي أقام به بعد وصوله مصر منذ يومين، بناء على مذكرة جمهورية توقيف من الدومينيكان، وأضاف مصدر أمني آخر أن «نودين» سيعرض، السبت، على النيابة للنظر في عملية تسليمه المحتملة.

كان «نودين» ساعد في نهاية أكتوبر 2015 على هرب الطيارين الفرنسيين، باسكال فوريه، وبرونو أودوس، المحكوم عليهما بالسجن 20 عاما من قبل قضاء الدومينيكان بعد إدانتهما في قضية مخدرات،

وأصدرت الدومينيكان في نهاية نوفمبر 2015 مذكرة توقيف دولية ضد «نودين» والنائب الأوروبي، إيميريك شوبراد، وبيير مالينوفسكي، المساعد البرلماني في ستراسبورج، ولجان ماري لوبان، الرئيس السابق لحزب الجبهة الوطنية اليميني الفرنسي المتطرف، وذلك لتورطهم في فرار الطيارين الفرنسيين.

وتم ضبط الطيارين الفرنسيين في مارس 2013 من قبل سلطات الدومينيكان حين كانا يقودان طائرة مؤجرة على متنها 680 كجم كوكايين.

وفي 28 اكتوبر غادرا سرا في ظروف غامضة الدومينيكان إلى فرنسا في حين كانا في حالة سراح شرطي، وممنوعان من مغادرة أراضي الدومينيكان في انتظار نظر استئنافهما الحكم، وبعد عودتهما إلى فرنسا وضعا قيد الحبس الاحتياطي في بداية نوفمبر 2015 من قبل القضاء الفرنسي، الذي يحقق في عملية دولية واسعة النطاق للاتجار في المخدرات.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. ضبط فرنسي مطلوب في قضية مخدرات بالدومينيكان .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق