اخر الاخبار .. شاهد بمحاكمة زكريا عبدالعزيز: المستشار حافظ على «أمن الدولة».. ويُحاكم سياسيًا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أدلى العميد حسين حمودة، الضابط بجهاز مباحث أمن الدولة سابقًا، اليوم الإثنين، بشهادته أمام دائرة التأديب والصلاحية، التي المحال إليها المستشار زكريا عبدالعزيز، رئيس نادي القضاة الأسبق، بتهمة اقتحام مقر أمن الدولة في مدينة نصر.

قال «حمودة» في تصريحات لـ«المصري اليوم» إن محاكمة «عبدالعزيز» سياسية من الدرجة الأولى، لإدانته، مؤكدًا أنه ليس هناك واقعة اقتحام لمبنى أمن الدولة من الأساس، مشددًا على أن هناك تقصير من الجهات الأمنية المختلفة في حماية المبنى وتأمينه.

وأضاف أن المسؤولية تقع على من سمح للمتظاهرين بدخول المبنى بشكل آمن، واعتبارها نزهة لزيارة مزار سياحي، ومشاهد التجول داخل المبنى قام بتصويرها ضباط في جهاز أمن الدولة بعد اندساسهم وسط المتظاهرين، متسائلا لو كان اقتحامًا فكيف تم دون وقوع أي إصابات، إضافة إلى تأكيد زملائه بالجهاز بأن البوابات تم فتحها من الداخل.

وأوضح أن المستشار عبدالعزيز لا يستطيع أن يحرض أحدا، مؤكدًا أن كان يؤكد للمتظاهرين وقت الواقعة أن الجهاز منشأة حكومية ولا يمكن اقتحامه بأي صورة من الصور، مضيفًا أن محاكمته تأتي لأنه من قوّى الشعب ضد مبارك ونظامه، عندما كان رئيسًا لنادي القضاة، وتصريحه بأنهم لن يكونوا محللين لأحد، ولن يساهموا في تزوير أي انتخابات، معلقًا: «بدل أن يحاكموه يجب تكريمه».

وقال إن وزير العدل الحالي قام بدور سياسي في ثورة 30 يونيو، مثل الذي قام به «عبدالعزيز» في ثورة 25 يناير فكيف تتم محاكمة الأخير، إلا إذا كان هناك خللاً في ميزان العدالة وازدواجية وانتقائية، معتبرا أن رئيس نادي القضاة الأسبق رفع من قيمة القضاء وهيبته.

واعتبر أن جهاز أمن الدولة، جهاز وطني لكنه قمعي زباطش، مؤكدًا أنه يتم حاليًا استخدام فزاعة الإخوان ضد من يقول الحقيقة مثلما يحدث معه في الوقت الحالي، إضافة إلى وجود نزاع على هويّة ثورة يناير وهل هي مؤامرة من عدمه.

كانت محكمة استئناف القاهرة في وقت سابق، قررت وقف المستشار زكريا عبدالعزيز، عن العمل، تنفيذا لقرار قاضى التحقيق بإحالته للجنة الصلاحية، واعتبرته في إجازة حتمية لحين الفصل في دعوى الصلاحية رقم 5 لسنة 2015، إعمالا لنص المادة 11 من قانون السلطة القضائية.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. شاهد بمحاكمة زكريا عبدالعزيز: المستشار حافظ على «أمن الدولة».. ويُحاكم سياسيًا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق