اخر الاخبار .. دفاع « اقتحام سجن بورسعيد»: المدينة الباسلة برئية من الدماء

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استند المحامي أشرف العزبي، عضو دفاع المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ«اقتحام سجن بورسعيد»، على أقوال الرئيس المعزول «محمد مرسي»، ووزير الداخلية السابق «محمد إبراهيم»، ومساعده للأمن وقت الأحداث «اللواء سامي سيدهم»، الذين اتفقت شهادتاهم على أن مٌسجلين من خارج المدينة شاركوا في الإعتداء على السجن لتهريب ذويهم.

وقال الدفاع، خلال مرافعته أمام محكمة الجنايات برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، إن أيًا من المتهمين لم يدون قرين اسمه بأمر الإحالة أنه مقيم بمنطقة المنزلة، وأن جميعهم هم من أبناء المدينة، ليعقب مستنكراً «هل قدر المدينة أن تشيل كل ليلة ؟».

وأضاف واصفاً المدينة الباسلة بـ«المنعزلة» عن باقي مصر، منذ الأول من فبراير 2011 «يوم مذبحة بورسعيد»، وأن أهالي المدينة يتعرضون لمصاعب عديدة من هذا اليوم، وأن المدينة في حالة تدهور وغليان، مشيرًا إلى أن الإعلام بدأ الآن في محاولة فهم الحقيقة وأن المدينة بريئة من الدماء التي سالت.

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين أنهم بتاريخ 26 و27 و28 يناير 2013 قتلوا وآخرون مجهولون الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكى وأمين الشرطة أيمن عبدالعظيم أحمد العفيفى، و40 آخرين عمداً مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل رجال الشرطة والمتظاهرين المدنيين، وذلك عقب صدور الحكم في قضية مذبحة استاد بورسعيد، ونفاذًا لذلك الغرض أعدوا أسلحة نارية واندسوا وسط المتظاهرين السلميين المعترضين على نقل المتهمين في القضية أنفة البيان إلى المحكمة.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. دفاع « اقتحام سجن بورسعيد»: المدينة الباسلة برئية من الدماء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق