اخر الاخبار .. حجز نظر «أحداث عنف الطالبية» لـ 6 فبراير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت محكمة الجنايات، برئاسة المستشار فتحي البيومي، حجز قضية عنف الطالبية للحكم لجلسة ٦ فبراير، وأخلت المحكمة سبيل ٣ متهمين وهم «أحمد.ر»، و«عبدالرحمن.أ»، و«عمر. ك».

واستمعت المحكمة إلى دفاع المتهمين، ونفي محامي المتهم الرابع صلة المتهم بالواقعة وعدم إنضمامه لجماعة الإخوان، دافعًا في السياق ذاته بعدم تعرف المتهمين أو سائق الحافلة المُعتدى عليها في الواقعة على المتهم المٌشار إليه.

وأشار الدفاع بأن موكله شارك في ثورة الثلاثين من يونيو، وهو ما ينفي منطقية أن يشارك في أي حدث ضد الدولة وفق قوله، مشيرًا إلى إيمان المتهم بأن ثورة الثلاثين من يونيو كانت لازمة لتجنيب مصر مصير سوريا وليبيا واليمن.

و دفع محامي المتهمين بتلفيق الاتهامات المسندة لهم وإستحالة تصور الواقعة والوارد بمحضر الإستدلال وإنتفاء صلة المتهمين بواقعة التظاهر.

وأشار دفاع المتهمين أنهم لم يكونوا ضمن أفراد التجمهر، وأن وجودهم في مسرح الواقعة كان عرضيًا، حيثوا كانا في طريقهم للتنزه بـ«كايرومول»، وتابع الدفاع، بأن واقعة ضبط المتهمين كانت في الساعة العاشرة، بينما كانت واقعة إحراق حافلة النقل العام الساعة السادسة، ليتسائل مستنكراً هل يظل المتهمان لمدة أربع ساعات في الشارع إذا ما كانا فعلاً منضمين للتظاهرة محل القضية.

كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين بأنهم خلال الفترة من 26 يناير عام 2014 بدائرة قسم الطالبية بالجيزة اشتركوا في تجمهر مكون من أكثر من 5 أشخاص بغرض الإخلال بالأمن العام واشتركوا في تظاهر بغير إخطار الجهات المختصة، كما أنهم حازوا وأحرزوا أسلحة ومفرقعات ومواد حارقة وخربوا أملاكًا عامة مملوكة للدولة منها أتوبيس نقل عام، وذلك بغرض إرهابي وعرضوا سلامة وسائل النقل البرية.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. حجز نظر «أحداث عنف الطالبية» لـ 6 فبراير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق