اخر الاخبار .. شاهدة أمريكية في قضية انضمام ابنها لـ«جماعة إرهابية»: ضبطوه أثناء ركوبه الطائرة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استأنفت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، نظر جلسة محاكمة 16 من المتهمين بالانضمام لجماعة إرهابية مسلحة مقرها خارج البلاد، بينهم هاربين.

واستمعت المحكمة إلي أقوال محمد حسن أحمد عبد الدايم، ضابط بالأمن الوطني، الذي أكد أنه ذكر كل أقواله بالنيابة العامة ومتمسك بها، فسمحت المحكمة له بالإطلاع علي شهادته لتذكرها، فقال الشاهد أنه تنفيذًا لإذن النيابة بإجراء تفتيش لمنزل بالقناطر الخيرية، قمت بالتفتيش وتم ضبط المضبوطات المحرزة بالمحضر، ولم يتمكن من ضبط المتهم.

كما استمعت المحكمة إلي أقوال الضابط أدهم محمد منصور، الضابط بقطاع الأمن الوطني، الذي أكد أنه كان مسؤولا عن ضبط أحد المتهمين، وقام بالقبض عليه، مؤكدًا أنه غير متذكر إذا كانت معه أحراز أم لا، وكان يدعي «أنور وجدي»، ولست متذكرًا لمكان القبض عليه.

واستمعت المحكمة إلي أقوال شاهدة النفي ماريا، والدة أحد المتهمين والذي يدعي عمر عبد الحميد، ولا تتحدث العربية، حيث قام ابنها الأًصغر عبد الله بالترجمة لها، وأكدت أنها ذهبت إلي المطار لتوصيل ابنها المتهم، إلي المطار لأنه كان مسافر، وهاتفها تليفونيًا مؤكدًا لها أنه تم ضبطه أثناء ركوبه الطائرة وسيأخذوا منه الهاتف الجوال، ولم تره أو تسمع صوته من وقتها إلي أن اكتشفت مكان احتجازه بعد مدة.

واستخرجت المحكمة المتهم، الذي أكد أنه أمريكي مصري، وأن اللحية نبتت بالسجن، وأنه كان مسافرًا إلي دولة الكويت، وألقت قوات الأمن القبض عليّ، وردًا علي سؤال المحكمة حول انتمائه للإخوان، أكد أنه لا يعرف أي شئ عن هذه الجماعة، وتم حبسه منذ ذلك الحين، مضيفًا أنه محبوس في سجن شديد الحراسة رغم عدم معرفته بالقضية أو المتهمين فيها، مطالبًا بالسماح له برؤية والدته، وأمرت المحكمة بذلك.

وقال الشاهد عمر محمد، أنه كٌلف من قبل جهاز الأمن الوطني الذي يعمل به، بضبط المتهم عمر عبد الحميد، مؤكدًا أنه ضبطه بشبرا، وليس بالمطار كما تدعي والدته ويدعي هو أيضا.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. شاهدة أمريكية في قضية انضمام ابنها لـ«جماعة إرهابية»: ضبطوه أثناء ركوبه الطائرة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق