اخر الاخبار .. دفاع متهم بـ«أحداث بولاق أبوالعلا» يطالب ببراءة موكله لانعدام الدليل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استمعت الدائرة 11 إرهاب، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين أبوالنصر عثمان، وحسن السايس، وسكرتارية حمدي الشناوي، خلال جلسة محاكمة 104 متهمين، بأحداث العنف التي شهدتها منطقة بولاق أبوالعلا، عقب فض اعتصامي النهضة ورابعة، لمرافعة دفاع المتهمين .

وبدأ دفاع المتهمين دفوعه القانونية، حيث دفع ببطلان إذن القبض والتفتيش على المتهم لبطلان التحريات وانعدامها، كما دفع ببطلان إسناد الاتهام للمتهم وعدم صحته وانعدام الدليل القائم بالأوراق للمتهم، فضلا عن عدم وجود دليل ثابت ضده، وأيضا دفع بانتفاء صلة المتهم بباقي المتهمين، وانتفاء صلته بالأحراز سواء كانت حيازة أو إحراز أو ارتباط.

التمس الدفاع ببراءة موكله المتهم الثاني لعدم ظهوره أو تواجده بالسيديهات المقدمة للنيابة العامة، والتي شاهدتها المحكمة، وعدم وجوده بساحة الواقعة ومسرح الأحداث، وأكد الدفاع أن المتهم كان متواجدًا بدائرة قسم بولاق أبوالعلا في مسرح الأحداث بسبب عائلي مشروع وهو زيارة خالته القاطنة بالمنطقة.

وقدم الدفاع حافظة مستندات إلى المحكمة تتضمن صورة ضوئية من شهادة تأدية الخدمة العسكرية الخاصة للمتهم ووثيقة زواجه وصورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي الخاصة به، وأسندت النيابة للمتهمين تهم القتل العمد والانضمام إلى جماعة عصابية مسلحة، بغرض تعطيل أحكام القانون، واستعمال القوة والعنف ومقاومة السلطات والاعتداء على المواطنين، وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة وحيازة أسلحة وذخائر وقنابل يدوية بقصد الاستخدام والقتل العمد والشروع في القتل والبلطجة.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. دفاع متهم بـ«أحداث بولاق أبوالعلا» يطالب ببراءة موكله لانعدام الدليل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق