اخر الاخبار .. «أسبوع تحرير المختطفين» في القاهرة وبنى سويف

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نجحت أجهزة الأمن بالقاهرة وبنى سويف فى تحرير ٦ أشخاص من الاختطاف فى أقل من 24 ساعة من الإبلاغ عن الوقائع، أبرزها اختطاف أسرة لطالب بسبب علاقته العاطفية بابنتهم واعتقادهم أنه يخفيها، وتحرير محامٍ اتهمه آخرون بالاستيلاء منهم على 180 ألف جنيه نظير تسفيرهم لدولة الكويت، كما تم تحرير نجل صاحب شركة حديد تسليح اختطفه 7 اشخاص لطلب فدية 30 مليون جنيه.

فى الواقعة الأولى، حررت أجهزة الأمن طالبًا من الاختطاف، كشفت التحريات أنه يرتبط بعلاقة عاطفية مع ابنة أحد الخاطفين، وأن الفتاة توجهت إليه واختبأت عنده، فأخبرهم والد الطالب بالواقعة، ما دفع الفتاة للهروب، إلا أن الخاطفين اعتقدوا أن الطالب يعلم مكان اختبائها، فاختطفوه لإرشادهم عنه، وتم إلقاء القبض عليهم، واعترفوا بالواقعة.

كانت قوة من إدارة تأمين الطرق والمنافذ مكلفة بتأمين كمين السماد سمعت استغاثة أحد مستقلى سيارة تمر بالكمين، وتبين أنه يدعى فتحى محمود فتحى، 18 سنة، مصاب بكدمة بالوجه وتبين أن قائد السيارة ومستقليها أب يدعى «س. ع.» وابنيه «مؤمن» و«سامح» اختطفوه بالإكراه من محل سكنه بمحافظة الإسماعيلية، لشكهم فى خطفه ابنة الأول.وفى مدينة نصر حرر «كريم. ج» مدير مقهى، محضراً بقسم شرطة مدينة نصر باختطاف ابن عمه «رمضان. م»، محامٍ ومستأجر مقهى عقب خروجه للقاء شخص يدعى «هشام. س» لحل خلاف مالى بينهما، مشيرًا إلى أنه فوجئ بسيارة تصدم سيارة المختطف، ونزل منها أشخاص مجهولون وأجبروه على استقلال السيارة معهم، وانصرفوا، واتهم الشخص الذى ذهب للقائه باختطافه.

وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة المتهم الذى تم تحرير المحضر ضده وآخر يدعى «عمرو. ع» سائق، وتم ضبط المتهمين وأرشدا عن مكان المختطف.

وفى المعادى، حررت قوات أمن القاهرة صاحب شركة حديد تسليح من الاختطاف، وتبين من التحريات أن الضحية كان عائدًا لمنزله، وقطع 4 أشخاص الطريق عليه واختطفوه وطالبوا أسرته بفدية 30 مليون جنيه وساومهم الأب على دفع 3 ملايين جنيه فقط.

وكشفت التحريات أن أحد الجناة كانت تربطه معاملات تجارية بوالد المختطف ويعلم بثرائه، فاتفق مع باقى التشكيل على ارتكاب الواقعة، وتم إلقاء القبض عليهم، وباشرت النيابة التحقيق.

واعترف المتهم بمشاركته فى عملية الاختطاف لمروره بضائقة مالية ولسابقة ارتباطه بعلاقة تجارية مع والد المجنى عليه وعلمه بثرائه خطط لاختطاف نجله ومساومته على إطلاق سراحه مقابل مبلغ مالى كبير وأخفى المجنى عليه لحين دفع الفدية.

وفى التبين، تلقى ضباط القسم بلاغا من «م. م» بالمعاش، بقيام 8 أشخاص مجهولين يستقلون 2 سيارة إحداهما ربع نقل والأخرى «جيب شيروكى» وبحوزة أحدهم سلاح نارى، أطلق منه أعيرة نارية تجاه نجله «م» السابق اتهامه فى 5 قضايا «سرقة بالإكراه» باختطافه داخل السيارة الأولى أثناء تواجده بشارع الحديد والصلب بمنطقة حكر التبين البحرى ونجحت القوات فى تحرير المختطف.

وقال المقدم مصطفى عبدالمنعم بمديرية أمن القاهرة إن جرائم الخطف التى تحدث فى أغلب الأحيان تكون أكثر غموضا نظرًا لعدم إبلاغ أسرة المجنى عليه رجال الشرطة خوفًا من قتل ابنهم، وإن التحريات تتوصل إلى الجناة عن طريق المصادر السرية.

وأضاف أن جرائم الخطف غالبًا ما تكون معقدة حتى فى حال إبلاغ الأسرة عن التهديدات التى تصلهم من الخاطفين، وتبدأ رحلة البحث وجمع التحريات حول علاقات أسرة المختطف مع آخرين حتى يتم التوصل إلى حقيقة الخاطفين، بعدها يبدأ الوصول إلى مكان الجناة ومطاردتهم، لافتًا إلى أن ما يجعل الموضوع أكثر تعقيدًا هو خوف القوات أثناء المطاردة والضبط على المختطف خشية أن يقتله الخاطفون أو يصاب بطلق نارى أثناء محاولتهم الهرب.ودعا أسر المختطفين للإبلاغ بسرعة عن الوقائع، مشيرًا إلى أن الجهاز الأمنى قادر على احتواء الموقف دون أن يلحق بالأسرة المبلغة أى ضرر.

وفى بنى سويف، نجحت أجهزة الأمن فى تحرير مواطنين سعوديين قام مجهولون بخطفهما وطلب فدية لإطلاق سراحهما بعد أن تم إيهامهما بشراء صفقة آثار، وقامت أجهزة الأمن بوضع خطة ضيقت الخناق على الخاطفين بتتبع خط سيرهم بعد أن أرسلوا رسالة لأهل السعوديين بطلب فدية، وقام الخاطفون بإطلاق سراحهما قبل إلقاء القبض عليهم وعاد السعوديان إلى القاهرة.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. «أسبوع تحرير المختطفين» في القاهرة وبنى سويف .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق