اخر الاخبار .. وقف طبيب في الإسكندرية عن العمل لرفضه دخول مواطن العناية المركزة

0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قرر المستشار على رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، وقف رئيس قسم العناية المركزة بمستشفى جمال عبدالناصر بالإسكندرية عن العمل لمدة ثلاثة أشهر أو لحين انتهاء التحقيقات أيهما أقرب مع صرف نصف الأجر فقط والعرض على المحكمة التأديبية المختصة للبت في صرف نصف الراتب الموقوف من عدمه.

وذكر بيان صادر عن هيئة النيابة الإدارية، الأحد، أن تحقيقات نيابة الصحة بالإسكندرية في القضية كشفت عن رفض الطبيب المتهم دخول المريض جمال عرفان للعناية المركزة رغم وجود ثلاثة أسرة خالية بالوحدة.

كما كشفت تحقيقات النيابة الإدارية في القضية عن عدم توفير جهاز تنفس صناعي للمريض نصر خضري حفني ما أدى لتدهور حالة المريض ووفاته، وكذلك إهماله في متابعة حالة المريض جمال حسن على ما أدى لوفاته، وتعديه بالسب والضرب على فرد أمن المستشفى محمد فوزي.

واستندت النيابة، في حيثيات قرارها، إلى أن الوقف الاحتياطي عن العمل إجراء احترازي مقرر لخشية الإضرار بمصلحة التحقيق سواء بالتأثير على الشهود والمبلغين، أو التأثير على الأدلة والقرائن المادية، خاصة وما تستلزم التحقيقات من فحص السجلات والدفاتر الكائنة بمقر عمل المتهم، وإذ بلغت الاتهامات من الخطورة لا يتصور معها قيامه باستئناف عمله في ظل تسليط سيف الاتهام على رقبته.

وأضافت النيابة أنه تأسيسا على ما تقدم واحتياطا وتصونا للعمل الموكول إلى الطبيب المتهم، ارتأت النيابة وقفه عن العمل حتى يطهر مما علق به وخشية المساس بنزاهة العمل المسند آلية وإلحاق الضرر بأبرياء آخرين حال بقائه في عمله لحين صدور قرار من النيابة بشأن الاتهامات المنسوبة إليه.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. وقف طبيب في الإسكندرية عن العمل لرفضه دخول مواطن العناية المركزة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق