اخر الاخبار .. خبيرة اجتماعية في «عنف دار السلام»: المتهم الحدث يعيش في بيئة مستقرة

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة جلسات إعادة محاكمة 6 متهمين بالانضمام إلى جماعة إرهابية والمعروفة إعلاميا بـ«أحداث عنف دار السلام».

عقدت الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين محمد كامل عبدالستار وأسامة عبدالظاهر، وأمانة سر أيمن القاضي وأحمد رضا، بإثبات حضور المتهمين وهيئة دفاعهم.

التمس دفاع المتهم الحدث يوسف أحمد رمضان، براءته مما هو منسوب إليه وقدم للمحكمة شهادة ميلاده تفيد أن وقت الواقعة كان يبلغ من العمر 15 سنه.

ناقشت المحكمة الخبيرة الاجتماعية، يسرا إبراهيم، 51 سنه، والتي أفادت بأنها أجرت الفحص الاجتماعي على المُتهم الحدث يوسف أحمد رمضان، وتبين أنه يعيش في أسرة طبيعية سوية، وأنه كان يبلغ وقت الواقعة 17 عامًا، وكان طالبًا بالصف الثالث الثانوي، بالمدرسة الثانوية العسكرية بالمعادي، وتابعت، بأنه لم يسبق له أن أرتكب جرائم مماثلة، وليس له أية ميول إنحرافية أو أي اتجاهات سلبية، وأنه يعيش في وسط أسرة مستقرة وبيئة صالحة، وأن الأسرة تتكون من ثلاثة أبناء، أخوين وأخت، وأم وأب، وقدم الدفاع عن المتهمين الحادي عشر والثاني عشر وفقًا لأمر الإحالة بمذكرة بدفاعهم.

كان قد تم إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات في شهر أكتوبر عام 2016 للانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية التي اتخذت من الإرهاب وسيلة لتنفيذ أطماعها وجرائمها الإرهابية لتعريض حياة المواطنين للخطر ومنع سلطات الدولة من القيام بعملها وتكدير للأمن والسلم العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. خبيرة اجتماعية في «عنف دار السلام»: المتهم الحدث يعيش في بيئة مستقرة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق