اخر الاخبار .. 26 ديسمبر.. الحكم في استئناف «سراج الدين» على حبسه

0 تعليق 50 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت محكمة جنح استئناف باب شرقي بالإسكندرية، الثلاثاء، حجز دعوي استئناف الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية السابق، على حكم حبسه 3 سنوات ونصف السنة، بتهمة إهدار المال العام، إلى جلسة 26 ديسمبر المقبل للنطق بالحكم، مع إخلاء سبيل المتهمين.

كانت محكمة جنح باب شرقي بالإسكندرية، برئاسة المستشار محمود إسماعيل حجازي، قد قضت بمعاقبة الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية السابق، بالحبس لمدة سنتين مع الشغل وغرامة 500 جنيه وكفالة ألف جنيه، عن التهمه الأولى «الإهمال الجسيم وإهدار المال العام».

كما قضت المحكمة بالحبس سنة مع الشغل وغرامة 500 جنيه وكفالة ألف جنيه، للمتهم الثاني يحيى محمد صبحي منصور، رئيس القطاع المالي والإداري بمكتبة الإسكندرية عن التهمة الثانية، والحبس 6 أشهر وغرامة 500 جنيه وكفالة ألف جنيه لكل من «سراج الدين» والمتهم الثاني و2 آخرين عن التهمة الثالثة، والعزل من الوظيفة لمدة سنة- عقب تنفيذ الحكم للمتهمين الثاني والثالث والرابع.

وتعود وقائع القضية، عندما تقدم عدد من الموظفين بمكتبة إسكندرية، ببلاغ ضد الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير المكتبة، يفيد بقيامه بتعيين مستشارين بمرتبات كبيرة، على الرغم من عدم حاجة العمل إليهم، بالإضافة إلى تغيير السيارات الخاصة بالمكتبة في فترات قصيرة جدًا، والتعاقد على إنشاء كافتيريات بساحة المكتبة بالأمر المباشر.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. 26 ديسمبر.. الحكم في استئناف «سراج الدين» على حبسه .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق