اخر الاخبار .. تأجيل محاكمة 21 متهمًا في «اللجان النوعية» لـ14 فبراير

0 تعليق 53 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار شبيب الضمرانى، تأجيل محاكمة عبدالله شحاتة المستشار الاقتصادي للرئيس الأسبق محمد مرسى، و٢٠ آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ«اللجان النوعية» لجلسة ١٤ فبراير المقبل لسماع مرافعة الدفاع.

صدر القرار برئاسة المستشار شبيب الضمراني، وعضوية المستشارين خالد عوض وأيمن البابلي، وأمانة سر أيمن القاضي.

كانت الجلسة قد بدأت بإثبات حضور المتهمين، إضافة إلى إثبات حضور خبير المفرقعات الذي أكد خلال شهادته أن المتهم الذي عثر معه على قنبلة يدوية قام بصنعها من خلال إحضاره المسامير وقطع الحديد وتمكن من تجهيزها لتفجيرها، وأضاف أنه لا يمكن لشخص طبيعي البحث عن كيفية تصنيع القنابل.

أثبتت المحكمة طلبات الدفاع بمحضر الجلسة، حيث طالب دفاع المتهم الأول «محمود. م. س»، المحكمة بإجراء عملية جراحية في القدم اليسرى لأن التأخير في إجرائها يؤدى إلى إصابته بعجز في قدمه.

بينما طلب دفاع المتهم الـ19 «محمود. ال. ع»، ضم محضر ضبط موكله، كما طلب دفاع المتهمين الخامس والسادس السماح لموكليه بالتحدث للمحكمة.

وطلب دفاع المتهم الـ12 «محمد. ع» التصريح له بعمل توكيل عام شامل وكذا التعامل مع البنوك لكل من والده ووالدته مجتمعين أو منفردين، وطلب بالتصريح له باستخراج شهادة تحركات من مصلحة الجوازات بوزارة الداخلية عن تحركاته خارج البلاد وداخلها عن الفترة من 1 يناير 2013 حتى 31 يناير 2015، وطلب الدفاع الحصول على صورة رسمية من محضر الجلسة.

كما طلب دفاع المتهم 11 «محمد. إ»، السماح له بأداء الامتحانات عن يومي 14 و17 يناير المقبل، وتمكين هيئة الدفاع من زيارة المتهمين.

كانت النيابة أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات بعد أن وجهت لهم تهم حيازة أسلحة نارية ومنشورات تحريضية والانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون والتعدي على الحريات الشخصية للمواطنين وتعطيل أحكام الدستور.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. تأجيل محاكمة 21 متهمًا في «اللجان النوعية» لـ14 فبراير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق