اخر الاخبار .. ​​«الصحة»: خروج جميع مصابي حادث تسرب غاز ببرج العرب

0 تعليق 44 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، عن ورود بلاغ لغرفة عمليات المحافظة، فجر الإثنين، بتسرب غاز ورائحة غير معلوم مصدرها، آخر شارع المحكمة القديمة بجوار الوحدة الصحية ببرج العرب، مشيرًا إلى أنه على الفور تم تكليف جميع المسؤولين للتحرك الفوري للموقع ومعرفة أسباب التسرب.

وأوضح «سلطان» في بيان، الإثنين، أنه بالمتابعة تبين تسرب غاز بالمنطقة الصناعية الرابعة ببرج العرب، ناتج عن فتح تانك قديم من داخل مصنع جرين ڤالي للنفايات، مضيفا إلى أن تسرب الغاز نتج عنه انبعاث روائح متطايرة وصلت لمناطق برج العرب والعجمي والعامرية، ما تسبب في إصابة ٢١ حالة اختناق وتشنج، تم نقل ١٤ منهم لمستشفى برج العرب العام، و٧ حالات منهم للمستشفى الرئيسي الجامعي.

من جانبه قال الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إنه تم تشكيل لجنة من مديرية الصحة لإعداد تقرير عن الواقعة وجميع ملابساتها وعرضه على المحافظ، وأضاف في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن جميع المصابين خرجوا من المستشفيات بعد تحسن حالاتهم الصحية، وأن المحافظ كلفه بمتابعة جميع الحالات وتلقيهم العناية اللازمة.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إلى أنه تم تكليف إدارة الرصد البيئي بالمديرية لعمل الإجراءات اللازمة لقياس الانبعاثات بالمنطقة، كما تم التنسيق مع رئيس جهاز شؤون البيئة، لتشكيل لجنة لمعاينة الموقع والتحقيق في الواقعة، علاوة على تكليف رئيس الإدارة المركزية لشؤون البيئة بوزارة البيئة لتشكيل لجنة أخرى من الوزارة لفحص الموقف، مشيرًا إلى أنه تم تحرير المحاضر اللازمة.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. ​​«الصحة»: خروج جميع مصابي حادث تسرب غاز ببرج العرب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق