عاجل

اخر الاخبار .. إخلاء سبيل صحفي دون توجيه اتهامات في «تصوير أشجار جامعة القاهرة»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت نيابة قسم الجيزة، اليوم الأحد، إخلاء سبيل صحفي بأحد المواقع الإليكترونية، بعد احتجازه 24 ساعة لحين ورود تحريات مباحث الأمن الوطني، بعد ضبطه الجمعة الماضي، في أثناء التقاطه صورًا لمحيط منطقة جامعة القاهرة.

وذكرت مصادر قضائية، أن الصحفي أحمد يوسف، لم يوجه له أي اتهامات من قِبَل النيابة، وكان احتجازه للاشتباه به بعد أن تصادف التقاطه للصور الفوتوغرافية بالتزامن ظهور «ونش» يحمل بعض الأشجار بالمنطقة، وورت تحريات الأمن التي أكدت عدم انتماء «يوسف» لأي تيارات مناهضة لمؤسسات الدولة.

وأفاد «يوسف»، خلال التحقيقات، بأنه ألقت قوات الأمن القبض عليه خلال التقاطه صورًا للأشجار المُطلة على ميدان الجامعة، وتصادف ذلك مع تواجد «ونش» مرور بالمكان، فانزعج الضابط المُشرف عليه من التصوير، وأصرّ على تحرير محضر بالواقعة، مؤكدًا على تصويره للمشهد بحكم جماله ليس أكثر، وقام بمسحه فورًا إزاء إصرار الضابط، والذي اتهمه بتصوير مهمات شرطية خلافًا للحقيقة.

وكانت النيابة فور انتقال «يوسف» إليها، أخطرته عن طريق قوات الأمن باحتجازه 24 ساعة لحين ورود تحريات مباحث الأمن الوطني حول انتمائه لجماعة محظورة من عدمه، وبيان سبب التقاطه للصور محل اتهام الضابط مُحرر محضر الواقعة.

وحضر محامٍ منتدب من نقابة الصحفيين، بسراي النيابة، لمتابعة التحقيقات مع «يوسف»، باعتباره صحفي تحت التمرين، إلا أنّه لم توجه اتهامات للصحفي، انتظارًا لما ستسفر عنه التحريات. ويذكر أن «يوسف» متخصص في الصحافة الفنية، وكان يعمل بجريدة «التحرير»، وموقع «دوت مصر»، ولديه مقالات نقدية عدة حول الأفلام العربية، والأعمال المُدبلجة المعروضة على شاشات الفضائيات المصرية.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. إخلاء سبيل صحفي دون توجيه اتهامات في «تصوير أشجار جامعة القاهرة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق