اخر الاخبار .. تأجيل رد محكمة «الفخراني» في «زعم النفوذ» لـ24 فبراير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أجلّت محكمة جنح مستأنف أكتوبر، برئاسة المستشار أحمد حجاج، اليوم الأربعاء، نظر الاستئناف المقدم من البرلماني الأسبق حمدى الفخراني، على حكم حبسه 4 سنوات برد المحكمة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«الابتزاز وزعم استغلال النفوذ»، لجلسة 24 فبراير المقبل، لتقديم المستندات والتصريح بطلبات الدفاع.

كانت محكمة جنح أول أكتوبر، برئاسة المستشار محمود البريري، قد قضت بعدم قبول الإدعاء المدني من علاء حسانين، وحبس البرلماني الأسبق حمدى الفخراني، سنتين مع الشغل في التهمة الأولى ومثلهم في التهمة الثانية في اتهامه باستغلال النفوذ مزعوم ابتزاز، وإلزامه بتعويض مدني مائة أف وواحد جنيه، إلا أن «الفخراني» استأنف على الحكم.

وجاء في أمر الإحالة، الذي أعده المستشار محمد الطماوي، رئيس نيابة جنوب الجيزة الكلية، أن «الفخراني» شرع في الحصول بالتهديد على مبلغ مالي من المجني عليه صاموئيل ثابت ذكي، بأن هدده بإثارة الرأي العام ضده والعمل على عرقلة إجراءات اعتماد مشروع تقسيم قطعة أرض المملوكة له بطريق الشراء من شركة النيل الحليج الأقطان، بموجب عقد مسجل، وقد أوقف جريمته لسبب لا دخل لارادته فيه، إلا وهو ضبطه والجريمة متلبسا بها على النحو المبين في التحقيقات.

كما طلب «الفخراني» وأخذ لنفسه ولغيره عطية لاستعمال نفوذه مزعوم للحصول على قرار سلطة عامة بأن طلب من المجني عليه بواسطة علاء محمد حسنين مبلغ 5 مليون جنية، ووحدة سكنية، أخذ منه مبلغ مليون جنية مقابل استغلال نفوذة المزعوم، لدى محافظ المنيا للحصول منه المجني عليه على قرار باعتماد مشروع تقسيم قطعة الأرض المملوكة له، بطريق الشراء من شركة النيل الحليج الأقطان، بموجب عقد مسجل.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. تأجيل رد محكمة «الفخراني» في «زعم النفوذ» لـ24 فبراير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق