عاجل

اخر الاخبار .. تشكيل لجنة لفحص تطعيمات مستشفى بدمياط

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أمرت النيابة العامة بمركز كفرسعد بدمياط بانتداب طبيب شرعي للتشريح وبيان سبب وفاة رضيع توفي عقب تلقيه أحد التطعيمات بمستشفي كفرسعد المركزي، كما أمر وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور جمال عبدالناصر بتشكيل لجنة لفحص الطعوم بمركز رعاية الأمومة والطفولة بمركز كفرسعد .

وكان وكيل وزارة الصحة بالمحافظة قد توجه على الفور فور تلقيه شكوي المواطن، وقام بالإطلاع على الإجراءات التي قامت بها مستسشفي كفرسعد المركزي تجاه الرضيع المتوفي ويدعي سفيان البالغ من العمر ستة أشهر.

وكان والد الرضيع محمد قاسم قد حرر محضرا بقسم شرطة مركز كفرسعد قيد برقم 1117 لسنة 2016 يفيد وفاة رضيعه عقب تناوله جرعة التطعيم الخاصة بعمر الستة أشهر بمركز الأمومة والطفولة بمستشفي كفرسعد المركزي وأفاد بتدهور حالة رضيعه عقب تلقيه التطعيم.

ومن جانبه، قال الدكتور جمال عبدالناصر وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أنه توجه على الفور للمستشفي وقام بالاطلاع بنفسه على الإجراءات التي اتخذت حيال الرضيع، مشيرا أن الطفل تم تطعيمه صباحا بعد أن تم تطعيم 19 طفلا قبله بنفس التطعيم، مضيفا أنه أمر بتشكيل لجنة لفحص التطعيمات بالمستشفي، لافتا أنه في انتظار تقرير الطبيب الشرعي لبيان سبب الوفاة، مشددا أنه أبلغ الوزارة بالموقف أولا بأول، ولن يتهاون في معاقبة أي مسؤول يثبت تقصيره مهما كان موقعه.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن الرضيع المتوفي سبق له تناول تطعيمين في عمر الشهرين، ثم الأربعة شهور، لافتا أن والده أقر بأن رضيعه أصيب برعشه، وتشنجات وزرقه في الجلد، وعلي الفور، قامت مستشفي كفرسعد المركزي بعمل اللازم، ثم تم نقله لغرفة عناية الأطفال بمستشفي دمياط العام، والتي حاولت إسعافه إلا أنه ساءت حالته وأصيب بهبوط في القلب، توفي بعدها بعد أن فشلت محاولات الفريق الطبي بالمستشفي في إنقاذه .

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. تشكيل لجنة لفحص تطعيمات مستشفى بدمياط .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق