اخر الاخبار .. سائق «قطار المنيا» في التحقيقات: العناية الإلهية أنقذت الركاب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت التحقيقات المبدئية في واقعة اصطدام قطار بسيارة نقل في المنيا أن قرب محل الواقعة من محطة القيام حال دون وقوع كارثة محققة وخسائر بشرية بسبب انخفاض سرعة القطار، الذي كان قد غادر رصيف محطة المنيا قبل دقائق معدودة من التصادم.

وذكرت التحقيقات أن سائق السيارة النقل سلم نفسه، فجر الخميس، لأجهزة أمن المنيا وتم التحفظ عليه لحين اتخاذ النيابة قرارها.

وقال سائق السيارة النقل والمقيم بقرية تونا الجبل في مركز ملوي، «عمر.م.م.ع»، إنه عبر المزلقان ولم يعرف أو يلحظ أن قطارًا مقبلاً وفوجئ أثناء عبوره بسقوط سوستة سفلية من السيارة مما أعجز السيارة عن استكمال السير بسبب حمولة السيارة من الزلط وعندما نزل لتفحص السيارة فوجئ بقدوم القطار.

بينما قال «وائل.ح.ب.إ»، سائق القطار والمقيم بمنطقة دار السلام في القاهرة، إنه كان يقود القطار رقم 934 مستقلاً جرارًا يحمل رقم 3116 عندما فوجئ بالسيارة النقل على المزلقان تعترض طريق القطار.

وأكد سائق القطار أن العناية الإلهية أنقذت ركاب القطار بسبب قرب محطة القيام في المنيا من محل الواقعة وهي مسافة تقل عن 1500 متر مما ترتب عليه انخفاض العجلة التسارعية للقطار وكذلك تقليل قوة التصادم.

وأشار إلى أنه قام بفتح الهواء واستخدام فرامل القطار بحكمة حتى لا يتوقف القطار بشكل فجائي فيصاب أي من ركابه، وهو ما حال دون وقوع إصابات من أي نوع وتقليل نتائج التصادم في جرار القطار وكذلك السيارة.

كان اللواء رضا طبلية، مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارًا من العميد ماهر الببلاوي، مفتش مباحث السكك الحديدية لقطاع شمال الصعيد، بوقوع تصادم بين سيارة نقل تحمل لوحات معدنية برقم ٦٢٣٧ «ن.د.ج» وبين القطار الإسباني رقم 934 المتجه من الإسكندرية للأقصر والملقب بقطار الفراشة.

من جانبها، قررت هيئة السكك الحديدية فتح تحقيق داخلي حول ملابسات واقعة اصطدام قطار بسيارة نقل، واستدعت سلطات أمن المنيا الحارس المسؤول عن المزلقان لسؤاله حول ملابسات الواقعة.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. سائق «قطار المنيا» في التحقيقات: العناية الإلهية أنقذت الركاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق