اخر الاخبار .. نجل البلتاجي يطعن على حكم سجن في «حيازة سلاح بدون ترخيص»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقدمت هيئة الدفاع عن أنس محمد البلتاجي، نجل القيادي بجماعة الإخوان محمد البلتاجي، ومتهمون آخرون، بطعون أمام محكمة النقض برئاسة المستشار أحمد جمال الدين عبداللطيف، لإلغاء الحكم الصادر بمعاقبتهم بالسجن 5 سنوات لاتهامهم بحيازة سلاح بدون ترخيص.

واستندت هيئة الدفاع عن نجل القيادي الإخواني وزملائه، على عدد من الأسباب التي تراها كفيلة بإلغاء حكم الإدانة في القضية، وإعادة محاكمة المتهمين من جديد، وعلى رأسها الفساد في الاستدلال، والقصور في التسبيب، والخطأ في تطبيق القانون، والإخلال بحق الدفاع، والاعتماد على التحريات المقدمة من الأجهزة الأمنية.

وأصدرت محكمة جنايات شمال القاهرة حكما بإدانة نجل القيادى الإخوانى محمد البلتاجي، قضت فيه بسجنه 5 سنوات ومتهمين آخرين، وتغريمهم 200 جنيه، على خلفية ضبطهم من قبل الأجهزة الأمنية وبحيازتهم سلاح ناري.

وألقت الأجهزة الأمنية بتاريخ 31 ديسمبر 2013، القبض على ثلاثة طلاب من بينهم أنس محمد البلتاجي، من داخل إحدى الوحدات السكنية بضاحية مدينة نصر شرق محافظة القاهرة، بناء على إذن صادر عن النيابة العامة بضبطهم لاتهامهم بالتحريض على العنف في جامعة عين شمس.

وعُثر بحوزة المتهمين الثلاثة أثناء تفتيش المنزل على سلاح نارى عبارة عن فرد خرطوش، و22 عيارًا ناريًا، ومبلغ 28 ألفا، وتمت إحالتهم للنيابة العامة التي قدمتهم للمحاكمة أمام جنايات شمال القاهرة، التي أصدرت حكمًا بسجنهم 5 سنوات وغرامة 200 جنيه.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. نجل البلتاجي يطعن على حكم سجن في «حيازة سلاح بدون ترخيص» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق