اخر الاخبار .. تفريغ كاميرات «فندق الهرم»: 35 شخصًا هاجموا الأتوبيس.. وهروب أمين شرطة

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تنشر «المصرى اليوم» تفاصيل تفريغ نيابة الأحداث الطارئة بجنوب الجيزة، برئاسة المستشار محمد الطماوى، لكاميرات فندق الأهرامات الثلاثة، التي التقطت صور 35 من المُهاجمين للفندق، والأتوبيس السياحى الذي كان يستعد للمغادرة حاملاً سائحين من فلسطينى عرب 48.

وأكدت مصادر قضائية، عدم إخطار النيابة من قِبَل أجهزة الأمن حتى الآن، بضبط الـ10 متهمين، بتنفيذ الهجوم على الفندق.

وأظهرت الكاميرات الخلفية للفندق، أن متهماً يرتدى تيشيرت أخضر اللون، مر من شارع محمد سالم، المتفرع من شارع الهرم الرئيسى، ووقف أمام الفندق لبضعة دقائق، ورصد تجهيز السائحين لحقائبهم ووضعها بالحافلة، فعاد إلى ذات الشارع من جديد، وأجرى اتصالاً بمنفذى الهجوم، وحصرتهم النيابة بـ 34 شخصاً، وتبينّ أن مجرى الاتصال لم يكن يرتدى قناعاً، بينما غطى باقى الجنّاة وجههم بأقنعة سوداء، وأغلبهم كان يرتدى تشيرت بغطاء رأس، ويحملون على ظهورهم حقائب.

وتبينّ من خلال تفريغ الكاميرات أن منفذى الهجوم تقدمهم شخصان يستقلان دراجتين بخارتين، وتبعهم الآخرون وأشعلوا في البداية الشماريخ وعطلوا الطريق العام بشارع الهرم الرئيسى، وأظهرت التسجيلات مرور عدد قليل للغاية من السيارات، في تمام الساعة الـ 9.30 صباحًا.

ووفقاً لتسجيلات كاميرات الفندق أمام بوابته، فإن 4 من المهاجمين أخرجوا من الحقائب 4 بنادق خرطوش، وأحاط إثنين منهما بالحافلة السياحية من الجانبين الأيمين والأيسر، وحطموا لوحين زجاجيين كانا بمؤخرة الأتوبيس وبالمقعد التالى لموقد السائق.

وبينت التسجيلات أن أمين شرطة مكلف بتأمين الفندق، كان يقف مع السائحين أثناء تحميل حقائبهم داخل الأتوبيس، ولاذا بالفرار، إلى داخل بهو الفندق، وتبينّ عدم إطلاقه للنيران في الهواء، كما قال في التحقيقات، ولم يخرج إلى مسرح الحادث مرة أخرى حتى بعد هروب الجنّاة من شارع السلام ناحية الطالبية.

وفى التسجيلات تبينّ التقاط أحد المهاجمين صور للأحداث بهاتفه المحمول، وأكدت التحقيقات أن هذا الأسلوب يتبعه عادة الجناة لتوثيق جريمتهم، وإرسال الصور لمموليهم ومحرضيهم على تلك الأحداث.

وذكرت مصادر قضائية، أن النيابة فور وصولها لمسرح الحادث، أمرت بالتحفظ على كاميرات الفندق على الفور، وأظهرت الكاميرات أيضًا هروب المترددين على صالة «ديسكو» بالطابق الأراضى من الفندق، عبر الجراج.

وأشارت المصادر إلى تحري أجهزة الأمن عن معتادى النزول في مسيرات بمنطقتى الطالبية والهرم، ومضاهاة صورهم مع صور كاميرات الفندق.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. تفريغ كاميرات «فندق الهرم»: 35 شخصًا هاجموا الأتوبيس.. وهروب أمين شرطة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق