اخر الاخبار .. إخماد الحريق الناتج من انفجار خط الغاز بدمياط وبدء أعمال التبريد.. ولا إصابات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة دمياط، مساء اليوم، من السيطرة على النيران التي اندلعت في أعقاب الانفجار الذي طال خط الغاز الرئيسي الواصل بين دمياط وبورسعيد، حيث تم غلق المحابس الخاصة بغرف البلوف قبل المنطقة المشتعلة وبعدها الامر الذي ادي اتفريغ كمية الغاز بالمنطقة المشتعلة، فيما تجري حاليا أعمال التبريد للخط التابع لشركة جاسكو الذي يبلغ قطره 24 بوصه ويأتي من بورسعيد لتغذية بعض شركات المنطقة الحرة بميناء دمياط ومحطة توليد الكهرباء وكذلك الشبكة القومية للمنازل.

كما قامت قوات الأمن بفتح الطريق الزراعي أمام حركة المرور للسيارات وفرض كردون في محيط المنطقة لحين الانتهاء تماما من الأعمال الجارية بمحيط الحادث.

وكان انفجار هائل قد اندلع في خط الغاز بجوار ترعة السلام بنطاق قرية أولاد حمام التابعة لمركز دمياط حوالي الساعه العاشرة ونصف من مساء الأحد وتسبب في دوي هائل هز المنطقة بالكامل وارتفعت ألسنة النيران في المنطقة، فيما غطت الأدخنه سماء المنطقة، ما تسبب في حالة من الذعر الشديد من الأهالي الذين هرعوا من منازلهم تحسبا لامتداد النيران للمنطقة الزراعية والسكنية المجاورة لمكان الحريق.

كما تسبب ذلك في ارتباك الحركة المرورية بالطريق الزراعي المار بين دمياط والمنصورة، وتوافدت سيارات الإطفاء و20 سيارة إسعاف لمكان الحريق، فيما فرضت قوات الأمن طوقا أمنيا لمنع المواطنين من الوصول لمكان الحادث، كما انتقل الدكتور اسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط لموقع الحادث لمتابعة أعمال السيطرة على الحريق.

ومن جانبه، قال اللواء فيصل دويدار مدير أمن دمياط أنه لم يثبت حتي الآن التحقق من كون الحادث يرجع لعمل تخريبي من عدمة، مشيرا أن هناك لجنة فنية تقوم بالكشف عن ملابسات الحريق وأسبابه، لافتا أن الحادث لم يسفر عن أية وفيات أو إصابات بشرية.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. إخماد الحريق الناتج من انفجار خط الغاز بدمياط وبدء أعمال التبريد.. ولا إصابات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق