اخر الاخبار .. ضبط عصابة تزوير شهادات الخبرة والتقدم لسفارة السعودية للحصول على تأشيرات عمل

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط تشكيل عصابي ضم 4 أشخاص، يتزعمه حاصل على بكالوريوس نظم معلومات إدارية، تخصص في تزوير شهادات الخبرة المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية والخاصة، والتقدم بها للملحقية الثقافية لسفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة، للحصول على تأشيرات عمل بالمملكة.

وردت معلومات للواء عصام سعد، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بتقدم العديد من المواطنين المصريين بشهادات خبرة منسوبة للعديد من الجهات الحكومية والخاصة للملحقية الثقافية لسفارة المملكة العربية السعودية بقصد الحصول على تأشيرة عمل بالمملكة، وتبين أنها مزورة.

تشكل فريق بحث بإشراف اللواء ياسر صابر، نائب مدير الإدارة، برئاسة العميد عاصم الداهش، مدير إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، أسفرت التحريات عن أن وراء ذلك النشاط كل من «أحمد.م» 33 سنة، صاحب شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج، مقرها بمدينة شبين الكوم منوفية، و«أسامة.م» 43 سنة، موظف بشركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج، مقرها بمنطقة مصر الجديدة، و«محمود.س» 43 سنة، موظف بشركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج، مقرها بمنطقة الدقي، و«عاطف.م» 30 سنة، حاصل على بكالوريوس نظم معلومات إدارية.

أوضحت التحريات تكوين المتهمين تشكيلاً عصابياً تخصص في تزوير شهادات الخبرة المنسوبة للعديد من الشركات والمدارس الحكومية والخاصة، والتقدم بها للملحقية الثقافية بالسفارة السعودية بأسماء الشباب من راغبى السفر للعمل بالخارج بقصد الحصول على تأشيرة دخول للمملكة العربية السعودية، مقابل حصولهم على مبالغ مالية تراوحت مابين 1000 إلى 1500 جنيه لكل شهادة.

وأضافت التحريات، أن المتهم الأخير يتولي بما لديه من خبرة في مجال استخدام الحاسب الألي، تزوير تلك الشهادة باستخدام جهاز كمبيوتر وطابعه ملونة تعمل بنظام الحبر النفاث وتقليد الأختام الحكومية المعتمدة لها، فيما يتولي باقي أفراد التشكيل بيع تلك الشهادات المزورة لراغبي الحصول عليها ممن لديهم موانع قانونية تحول دون حصولهم عليها بطرق مشروعة.

بعد استصدار إذن من النيابة العامة، وفي عدة مأموريات متلاحقة، تم ضبط جميع أفراد التشكيل، وعُثر بحوزتهم على كميات من شهادات الخبرة المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية والخاصة وتحمل بصمات أختام سفارة الجمهورية المقلدة والمنسوبة لبعض مكاتب التصديقات، وكميات من عقود العمل الوهمية منسوبة لبعض الشركات والمؤسسات السعودية، وجهاز حاسب آلي وطابعه ملونة بفحصهما تبين أنه مُحمل بالعديد من الملفات المحملة بشهادات خبرة مزورة منسوبة للعديد من الجهات الحكومية والخاصة.

بفحص الهواتف المحمولة الخاصة بأفراد التشكيل تبين أنها مُحملة برسائل نصية ومحادثات على برنامج «واتس أب» تفيد نشاطهم وتبادل بيانات للشباب المراد تزوير شهادات لهم وبعض الشهادات المزورة.

------------------------
الخبر : اخر الاخبار .. ضبط عصابة تزوير شهادات الخبرة والتقدم لسفارة السعودية للحصول على تأشيرات عمل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق