طريقة عمل لحم الضلع بمذاق مبتكر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شريحة ’توماهوك‘ هي شريحة من لحم الضلع مع العظم، حيث يكون الضلع فيه طويلاً وكاملاً بدون تقطيع، ومحاطاً باللحم والدهون، وبما أن شريحة’توماهوك‘ مقتطعة من الأضلاع، فهي تحوي أكبر كمية من الدهون الموجودة في العضلات، ما يجعلها الشريحة الأغنى نكهةً.
يتمّ تقطيعها بناءً على سماكة العظم، عادةً ما يكون بسماكة بوصتين. ويمكن لوجبة شريحة ’توماهوك‘ أن تقدم لشخصين.

وتعتبر الطريقة الأمثل لإعداد شريحة’توماهوك‘ هي بشيّها، مع استخدام ميزان حرارة الطعام الذي يغرس في القطعةالمشوية للتأكدمن وصول درجة حرارة الجزءالداخلي للشريحة إلى درجة النضج المثالية وهي 56 درجة مئوية. ونتيجةً لحجمها الكبير يجب أن تترك الشريحة لترتاح حوالي 10 إلى 15 دقيقة على الأقلّ قبل عملية الطهي، ما يسمح للحرارة المخزنة في العظم بالانتشار في اللحم المحيط، ليصبح غضاً وطرياً ولذيذاً. من الممكن إعداد شريحة’توماهوك‘ عبر شيّها في الفرن أيضاً، بينما يعتبر القلي طريقةً غير ملائمة بسبب حجمها الكبير، لكن إذا كان خيارنا الفرن، فمن الأفضل تشويح الشريحة في مقلاةٍ كبيرة قبل نقلها إلى فرن مضبوط على 200 درجة مئوية لمدة 15 دقيقة.

ينصح الشيف بتقديم هذه الشريحة مع البطاطا المحمّصة بنكهة إكليل الجبل، وصلصة شراب العنب الأحمر مع عصيدة الجزر.
الشيف بوسكو – مطعم ليجندز، دبي للغوف

------------------------
الخبر : طريقة عمل لحم الضلع بمذاق مبتكر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق