احدث الاخبار الاقتصادية ... «التمويل الدولية» تمنح بنك الكويت الوطني قرضا بـ75 مليون دولار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت ندى شوشة، مدير مؤسسة التمويل الدولية في مصر، أن المؤسسة منحت، الأربعاء، قرضا بقيمة 75 مليون دولار لبنك «الكويت الوطنى-مصر» مقسما على 3 شرائح، لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة المتجددة وتمويل التجارة الدولية بقيمة 25 مليون دولار لكل قطاع لمدة 5 سنوات.

وأشارت «شوشة»، في تصريحات لها، الأربعاء، إلى أن القرض يهدف إلى زيادة فرص الحصول على التمويل اللازم للمشروعات، بالإضافة إلى حل مشكلة احتياجات الطاقة المتزايدة، منوهة بأنه سيعيد ثقة المستثمرين في مصر وتوجيه رسالة إيجابية إلى الأسواق المحلية والدولية.

كما أشارت إلى أن إجمالي استثمارات مؤسسة التمويل الدولية في مصر وصل إلى 1.2 مليار دولار في الفترة بين 2011 و2015، بما في ذلك الأموال المقدمة من شركائها.

وتشمل تلك الاستثمارات 18 مشروعا في مجموعة من القطاعات، بما في ذلك الأسواق المالية والبنية التحتية والنفط والغاز والأعمال الزراعية والصناعة والرعاية الصحية.

من جانبه، قال ياسر حسن، العضو المنتدب للبنك «الكويت الوطني- مصر»، إن هذا التمويل سيساعد بنك «الكويت الوطني- مصر» في الوفاء بمتطلبات النقد الأجنبى للشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر، التي تمثل ركيزة رئيسية للنمو الاقتصادي وخلق فرص العمل، كما سيساعد التمويل البنك أيضا في تقديم أول منتج ائتماني لتمويل الطاقة المستدامة لمساعدة العملاء في خفض تكاليفها واستهلاكها وزيادة التنافسية.

وأشار إلى أن القرض يأتي في إطار الشراكة الجديدة لمجموعة البنك الدولي مع مصر للفترة من «2015-2020».

ويأتي كذلك ضمن استراتيجية مؤسسة التمويل الدولية في مصر للمساعدة في تعزيز تنمية القطاع الخاص في البلاد، وتشجيع خلق فرص العمل، وإعادة التعاون مع قطاعها المصرفي، وزيادة الاستثمارات المرتبطة بمكافحة تغير المناخ.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «التمويل الدولية» تمنح بنك الكويت الوطني قرضا بـ75 مليون دولار .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق