احدث الاخبار الاقتصادية ... محافظ جنوب سيناء: 6 مليارت جنيه خسائر السياحة في شرم الشيخ والغردقة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن خسائر السياحة في مدينتي شرم الشيخ والغردقة بلغت 6 مليارات جنيه خلال الثلاثة أشهر الماضية، مضيفا: «شرم والغردقة تخسران منذ الأزمة المفتعلة 2 مليار جنيه شهريا».

وشدد «فودة»، في تصريحات على هامش مؤتمر اتحاد المصارف العربية في شرم الشيخ، الخميس، على أن هذه الأزمة مفتعلة ولم تشهدها شرم الشيخ إطلاقا.

وأضاف «فودة»: «نحن صامودون»، مشيدا بمبادرة البنوك لدعم السياحة، ودعا إلى استمرارها.

وردا على سؤال حول السياحة الدخلية، وما أحدثته من رواج، قال المحافظ: «أحدثت حركة في شرم الشيخ، لكن لم تعوض بالقدر الكاف ورفعت الروح المعنوية في المدينة، مضيفا: «يصل حاليا شرم الشيخ نحو 10 آلاف سائح ما بين عربي مصري، ونسبة الإشغال في شرم الشيخ حاليا تصل إلى 15 بالمئة».

ودعا «فودة» المصارف العربية إلى ضخ استثمارات ومشاريع لدعم السياحة والتنمية بالمحافظة، أسوة بمبادرة البنك المركزي المصري والبنوك المحلية.

وأشاد «فودة» بمبادرة البنك المركزي الأخيرة لدعم قطاع السياحة والعاملين في الأزمة الراهنة، متوقعا قدوم 35 ألفا سائحا خلال أسبوع، مشيرا إلى تنشيط المؤتمرات والحفلات الفنية.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... محافظ جنوب سيناء: 6 مليارت جنيه خسائر السياحة في شرم الشيخ والغردقة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق