احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير التموين: ٩٥٪ من أصحاب المخابز ملتزمون بجودة الرغيف

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن ٩٥٪ من أصحاب المخابز البلدية المدعمة ملتزمون بجودة الرغيف ومطابقته للمواصفات.

وقال «حنفي» إن هناك مخابز تنتج أكثر من الوزن المطلوب، مشددًا على أن نجاح مصر في منظومة الخبز وثقها البنك الدولي والمنظمات الدولية.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية خلال الاجتماع، الذي عقده مع أعضاء شعبتي الحبوب باتحاد الصناعات والمخابز باتحاد الغرف التجارية، أنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة تضم ممثلين من وزارة التموين وشعبتي المخابز والحبوب لبحث مطالب أصحاب المخابز والمطاحن وإزالة المعوقات التي تواجههم.

وقال «حنفي» إنه سيتم تعديل سعر الدقيق المسلم لأصحاب المخابز، وتكلفة الخبز والغرامات والمستحقات المالية المتأخرة. وتعهد الوزير بتوفير ماكينات بيع إضافية وتقليل تكلفة صيانة الماكينات وشروط إنشاء المخابز، ومواعيد تشغيلها والعمل على محاسبة المطاحن التي تقدم دقيقًا غير جيد.

وأضاف الوزير إنه سيتم توزيع نحو 10 آلاف ماكينة إضافية على أصحاب المخابز بنسبة 40% من المخابز القائمة. كما سيتم إلغاء الكارت الذهبي الموزع في بعض المحافظات، وذلك بعد تحويل جميع البطاقات الورقية إلى ذكية.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... وزير التموين: ٩٥٪ من أصحاب المخابز ملتزمون بجودة الرغيف .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق