«تصديري الكيماويات» يعلن خطته لدعم قطاع صناعات البلاستيك

0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، عن نيته استضافة عدد من رجال الأعمال بالقاهرة خلال أيام انعقاد الدورة الـ15 من معرض «بلاستيكس»، المعرض العربي الإفريقي الدولي لصناعات ماكينات البلاستيك ومستلزماتها، الذي سيعقد خلال الفترة من 14 حتى 17 يناير الجاري بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات والمعارض بمدينة نصر.

وقال الدكتور خالد أبوالمكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية، إن المجلس تفعيلاً لدوره المنوط به تنشيط صادرات القطاع، أعلن مؤخراً خطته لدعم قطاع صناعات البلاستيك من خلال أكبر حدث دولي متخصص تشهده مصر مطلع عام 2016، وهو معرض «بلاستيكس» الدولي، الذي يقام بالتزامن معه معرض «إيجي بلاست»، المعرض المصري لمصدري ومصنعي البلاستيك، الذي تشارك من خلاله كبرى المصانع المصرية الصنعة لمنتجات البلاستيك، مما يمثل فرصة جيدة للتسويق للمنتجات المصرية لكبار رجال الأعمال المستوردين لتلك المنتجات من المنطقة العربية وأفريقيا.

من ناحيته، أوضح أحمد غزي، رئيس شركة «إيه سي جي آي تي إف»، المنظمة لمعرض «بلاستيكس» الدولي، أن المعرض صار نقطة التواصل الأكبر داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بين الشركات المصنعة لخامات وماكينات صناعات البلاستيك بكافة قطاعاتها من أنظمة «البثق والنفخ والقولبة وتدوير النفايات البلاستيكية وغيرها»، وكذلك المنتجات النصف نهائية التي تعد مكوناً رئيسياً في العديد من القطاعات الصناعية المختلفة، كصناعة السيارات ومستلزمات التشييد والبناء والأثاث والتعبئة والتغليف والصناعات الزراعية وغيرها من مختلف التطبيقات والمنتجات التي تدخل مكونات لدائن البلاستيك في صناعتها.

وأضاف: «أنه من المنتظر أن تشهد نمواً كبيراً نظراً للخطط الاستثمارية والمشروعات الضخمة التي تخطط لها الدولة في العديد من القطاعات، حيث يعد المعرض النافذة الرئيسية التي يطلع عليها المصنعين المحليين على آخر المستجدات في ذلك القطاع الذي يشهد طفرات كبيرة من الناحية التقنية، كما تتسع مجالات تطبيقاته بصفة مستمرة، ومن هنا تبرز أهمية استضافة مصر لحدث دولي متخصص بهذا الحجم، الذي يحظى بقبول وثقة كبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذا القطاع على مدار أكثر من اثنى وعشرين عاماً منذ انطلاق أولى دوراته عام 1993».

من جانبه، أفاد أحمد مصطفى، مدير معرض «بلاستيكس 2016»، بأن حجم المنافسة في السوق العالمية لصادرات البلاستيك يستلزم مضاعفة جهود وحجم إنتاج مصانع منتجات البلاستيك بالمنطقة، وبالتالي يصبح حتمياً الحصول على أحدث تقنيات وماكينات لتحقيق أعلى مستوى أداء للوصول لأفضل مستوى من المنتجات يتناسب مع الاستهلاك المتزايد لمنتجات البلاستيك بصفة عامة، مشيرا إلى أنه بذلك يمكن المعرض المصنعين من الوفاء بحجم الزيادة المتوقعة في الطلب على منتجات البلاستيك داخل مصر بصفة خاص،ة ومنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط عموماً.

وكشف حامد موسي، رئيس الجمعية المصرية لمصدري ومصنعي البلاستيك «إيبيما»، عن سبب حرص الجمعية على تنظيم معرض «إيجي بلاست» للدورة السادسة على التوالي بالتزامن مع معرض «بلاستيكس»، الذي سيشارك من خلاله أكبر المصانع المصرية المصنعة لمنتجات البلاستيك، كما يسهم المعرض في التواصل مع آخر مستجدات صناعات البلاستيك ويساعد على تنشيط صادرات منتجات البلاستيك وفتح أسواق جديدة للمنتجين والمصدرين المصريين.
وتدعم صناعة البلاستيك الاقتصاد المصري بـ9.2 مليار دولار سنويا، باستثمارات تتجاوز 6.4 مليار دولار، ويبلغ حجم استهلاك البلاستيك نحو 4 مليارات دولار سنويا، ومن المتوقع زيادة استهلاك البلاستيك بنسبة 10% خلال الثلاث سنوات المقبلة.

------------------------
الخبر : «تصديري الكيماويات» يعلن خطته لدعم قطاع صناعات البلاستيك .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق