احدث الاخبار الاقتصادية ... «الاستثمار»: 100 شركة تتحكم فى 11% من الناتج المحلى الإجمالى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إن نحو 100 شركة عامة وخاصة، مثلت إيراداتها ما يقرب من 11% من الناتج المحلى الإجمالى لعام 2013/ 2014، وإن 25% من سيدات الأعمال قادت 7 شركات ومؤسسات من قائمة الأفضل مائة شركة لعام 2015.

وأضاف، فى بيان الخميس، حول تكريمه أفضل 100 شركة، نيابة عن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بحضور وزراء التضامن الاجتماعى والتخطيط، والتجارة والصناعة، والاتصالات، والهجرة، أن متوسط نمو مبيعات وإيرادات هذه الشركات ارتفع 8% ما بين عامى 2013 و2014. وتابع: «التكريم جاء لأداء الشركات خلال الـ3 سنوات الماضية، ولأول مرة بإعلان قائمة بأفضل 100 شركة، وأكثر من 50 سيدة تأثيراً فى الاقتصاد المصرى خلال العام الماضى، وهناك أهمية لتعزيز دور المرأة، لما لها من إسهامات إيجابية فى الحياة الاقتصادية، والمؤتمر يأتى فى إطار التحرك المتنامى للاقتصاد المصرى خلال العام الماضى، والذى شهد إطلاق عدة مشروعات قومية شارك فيها عدد كبير من الشركات التى حققت معدلات نمو إيجابية». وشدد «سالمان» على أهمية إطلاق مثل هذه المبادرات فى مصر، مؤكداً أن التصنيفات العالمية التى تجرى على الشركات تشكل مصدراً مهماً للمعلومات بالنسبة لرجال الأعمال والمؤسسات المالية العالمية التى توجه استثماراتها خارج حدودها، مشيراً إلى أن اتباع منهجية تصنيف الشركات على أساس رأس المال السوقى لها، وعدد أيام التداول بالبورصة، يعد مؤشرا جيدا وعاكسا لأداء الشركات، وفى الوقت ذاته هو مؤشر قابل للتوسع ليضم الأسواق العربية والعديد من الأسواق العالمية.

وأوضح أن قائمة أفضل 100 شركة تضمنت عدداً من شركات قطاع الأعمال العام، منها: «الإسكندرية لتداول الحاويات» والتى جاءت فى الترتيب الأول، و«العربية المتحدة للشحن والتفريغ»، و«القناة للتوكيلات الملاحية»، و«مصر الجديدة للإسكان والتعمير»، و«العامة لمنتجات الخزف والصينى- شينى».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «الاستثمار»: 100 شركة تتحكم فى 11% من الناتج المحلى الإجمالى .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق