احدث الاخبار الاقتصادية ... «تصديري الأثاث»: انطلاق معرض «فيرنكس الدولي» الخميس المقبل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن إيهاب درياس، رئيس المجلس التصديري للأثاث، عن انتهاء المجلس بالتعاون مع غرفة صناعة الأخشاب باتحاد الصناعات، وجمعية المصدرين المصريين «إكسبو لينك» من الترتيبات النهائية لإقامة معرض «فيرنكس الدولي للأثاث والمفروشات المنزلية»، التي تنطلق دورته العاشرة، الخميس المقبل، الموافق 4 فبراير، وتستمر حتى الأحد 7 فبراير 2016.

وقال «درياس»، في بيان له، الجمعة، «إن المجلس وجه الدعوة للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لزيارة المعرض، والتعرف على ما حققه قطاع الأثاث المصري من تطور كبير ومكانة عالمية، كما تم توجيه الدعوة للمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإلى عدد من وزراء المجموعة الاقتصادية، الذين حرصوا على زيارة معرض العام الماضي».

وأضاف «درياس»: «أن هذه الدعوات تستهدف اطلاع الوزراء على إمكانيات قطاع الأثاث المصري وما ينفرد به من تصميمات عصرية، خاصة الأثاث الفندقي والمكتبي، ولفت نظر الوزراء لما يمتلكه القطاعين من إمكانيات تسهم في تفعيل الجهات الحكومية، وأيضا المؤسسات الخاصة لقانون تفضيل المنتج المحلي بدلا من السلع منخفضة الجودة والرديئة التي يتم استيرادها من الخارج».

وحول ترتيبات المعرض، كشف عن مشاركة 150 شركة مصرية من قطاعات الأثاث والمفروشات المنزلية والحرف اليدوية والإضاءة بعضها يشارك لأول مرة ضمن خطة المجلس لبناء جيل جديد من المصدرين بالتعاون مع المجالس التصديرية الأخرى المعنية بهذه الصناعات، إلى جانب دعوة 400 من كبار المشترين للأثاث بأسواق الخليج والدول الأوروبية وروسيا وأمريكا وكندا ودول أفريقيا التي نتطلع لزيادة صادراتنا لأسواقها.

وقال «درياس»: «إن دورة العام الماضي شهدت زيارات متكررة لرئيس مجلس الوزراء السابق، ومساعد الرئيس حاليا، المهندس إبراهيم محلب، إلى جانب زيارات لوزراء التجارة والصناعة والمالية والتضامن الاجتماعي والتخطيط».

من جانبه، كشف المهندس شريف عبدالهادي، رئيس غرفة صناعة الأخشاب باتحاد الصناعات، عن إعادة بناء العلامة التجارية لمعرض فيرنكس بالكامل بمناسبة عامه العاشر، وذلك بالاستعانة بأكبر بيوت الخبرة الدولية في هذا المجال، ويجري حاليا استخدامها في تنفيذ أنشطة الحملات التسويقية المحلية.

وقال «عبدالهادي»: «إن قطاع الأثاث مهتم حاليا بقطاعي الفندقة والمقاولات، حيث تشهد المنطقة العربية خاصة الخليج نشاطا عمرانيا كبيرا، ويسعي المجلس التصديري وغرفة صناعة الاخشاب والأثاث للاستفادة من هذا النشاط لزيادة صادرات مصر، خاصة أن عدد كبير من الشركات العارضة لديها تعاملات كبيرة مع قطاعي الفندقة والمقاولات، كما حرصنا على دعوة كبار مسؤولي المشتريات والمهندسين الاستشاريين المشرفين علي تنفيذ وبناء عدد كبير من الفنادق الجديدة بالخليج ومصر لزيارة المعرض».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «تصديري الأثاث»: انطلاق معرض «فيرنكس الدولي» الخميس المقبل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق