احدث الاخبار الاقتصادية ... «هيئة تنمية القناة» تبدأ مفاوضات لإنشاء مجمع للبتروكيماويات بالعين السخنة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت الهيئة العامة لتنمية منطقة قناة السويس، مؤخرا مفاوضات لإنشاء مجمع للبتروكيماويات بمنطقة العين السخنة باستثمارات 3. 5 مليار دولار على 5 سنوات.

ودعا الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة، المستثمرين والبنوك والمؤسسات المالية والتمويلية العربية إلى تمويل المشروعات بالمنطقة، مؤكدا أن إنجاز الإجراءات والموافقات لأي مشروع استثماري لا تستغرق يومين، مهما كان حجم المشروع.

وشدد «درويش»، في كلمته أمام منتدى اتحاد المصارف العربية بشرم الشيخ، الجمعة، على أن الهيئة لديها استقلالية في اتخاذ القرار والمنطقة واعدة، ومن الممكن في المستقبل أن تزيد مساحتها عن الحالية التي تبلغ 460 كيلو متر مربع.

وأقال «درويش»: «إن ما يشغلنا حاليا هو تمويل البنية الأساسية في منطقة شرق بورسعيد»، مضيفا: «أن الصناعات المستهدفة حاليا هي الصناعات الخفيفة والمتوسطة، ولدينا كم هائل من مشرورعات البنية التحتية التى تحتاج إلى مستثمرين».

وأضاف: «أن الهيئة لديها استقلالية في اتخاذ القرار والمنطقة واعدة، ومن الممكن في المستقبل أن تزيد مساحتها عن الحالية التي تبلغ 460 كيلو متر مربع، وأنه لا توجد آي مشاكل في التراخيص وتأسيس الشركات»، قائلا: «إننا نضع فى الاعتبار مدي مساهمة المشروعات في الناتج المحلي ودعم الاقتصاد وتوفير فرص عمالة».

وشدد على أن منطقة قناة السويس لديها وحدة ضريبية خاصة تسلم عوائدها لمصلحة الصرائب، و6 موانىء، وسيكون لدينا مركزا لفض المنازعات.

وشدد على أن التحدى الذى يواجهنا هو «تحد هندسي»، موضحا أن طبيعة الأرض رخوة، كما أن الهيئة لا تعود فى قرارتها، حسب قانون إنشائها، إلى مجلس الوزراء وزارة البيئة.

كما شدد «درويش» على أن النمو الاقتصادي داعم للاستقرار والأمن، مضيفا: «أن مصادر الإرهاب شباب محبط يتم استقطابه، ولو تم خلق فرص عمل لهؤلاء الشباب لكان هناك صعوبة فى استقطابهم».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... «هيئة تنمية القناة» تبدأ مفاوضات لإنشاء مجمع للبتروكيماويات بالعين السخنة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق