احدث الاخبار الاقتصادية ... خبير بترولي: إقامة خطوط توصيل غاز بين إسرائيل وقبرص واليونان «صعب»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور رمضان أبوالعلا، خبير هندسة البترول جامعة قناة السويس، إن مصر لها حقوق في حقلي «ليفايثيان، وإفروديت، اللذين يتم البحث لهما حاليا عن منافذ لتسويق الغاز المنتج منهما.

وأشار «أبوالعلا»، في تصريحات لـ«المصري اليوم »، الجمعة، إلى أن الحكم الأخير على هيئة البترول بتغريم مصر 1.7 مليار دولار لصالح شركة كهرباء إسرائيل بعد توقف تصدير الغاز كان الهدف منه الضغط على مصر ليتم تصدير بترول إسرائيل إليها للاستفادة من محطتي «التسسيل» في دمياط وإدكو.

وأضاف «أبوالعلا»: «أن المفاوض المصري يجب أن يبدأ للعمل فورا لاسترداد الحقوق المصرية، وأن يتم الاتفاق على تسييل الغاز في مصر، بما يحقق المصلحة المصرية»، متوقعا أن تطلب إسرائيل لاحقا استخدام محطتي الغاز، خاصة أنه من الصعب إقامة خطوط توصيل للغاز بينها وقبرص واليونان، قائلا: «إن المسافة بين حقل إسرائيل وقبرص 3 أضعاف المسافة مع مصر».

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... خبير بترولي: إقامة خطوط توصيل غاز بين إسرائيل وقبرص واليونان «صعب» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق