احدث الاخبار الاقتصادية ... البنك المركزي: «العدل» تعد تشريعًا جديدًا للجرائم الإلكترونية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف محمد أبوموسى، المدير التنفيدي لوحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بالبنك المركزي المصري، وكيل مساعد محافظ البنك، السبت، عن تشريع جديد تعكف وزارة العدل حاليًا على الانتهاء من إعداده للجرائم الإلكترونية.

وقال «أبوموسى»، خلال مشاركته بمؤتمر اتحاد المصارف العربية بشرم الشيخ، السبت، إن البنك المركزي وضع ضوابط جديدة لملاحقة تمويل الإرهاب وغسل الأموال عبر الإنترنت من خلال وضع حدود قصوى للمعاملات اليومية إلكترونيًا واتباع مستويات ثلاثة لتقييم المخاطر التي لها علاقة بهذه الأنشطة.

وأشار مدير الوحد إلى سعي دول بالمنطقة للانضمام إلى مجموعة العمل المالي «مينا فاتف» التي تتبعها وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب للدول العربية ومنها مصر.

ولفت إلى اتباع البنك المركزي للتطورات الحديثة في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بهدف مواجهة أساليب تستخدمها الجماعات الإرهابية لتنفيذ جرائمها ومنها وسائل الدفع الحديثة والإنترنت والكروت المدفوعة مقدمًا، مؤكدًا أنه يتم تجنيد المقاتلين الأجانب عن طريق هذه الوسائل التكنولوجية.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... البنك المركزي: «العدل» تعد تشريعًا جديدًا للجرائم الإلكترونية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق