وزيرة الهجرة: السماح بإعادة تحويل ودائع المصريين بالخارج بالنقد الأجنبي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، حرص الدولة على دعم الروابط الوثيقة بين المصريين بالخارج والوطن الأم وحماية حقوقهم ومكتسباتهم، موضحة أن البنك المركزي سمح بإعادة تحويل ودائع المصريين بالخارج بالنقد الأجنبي عند تاريخ استحقاقها.

وقالت وزيرة الدولة للهجرة، في تصريحات لها، الثلاثاء، «إنها بحثت خلال لقائها مع طارق عامر، محافظ البنك المركزي، عددا من المقترحات التي تلقتها من المصريين بالخارج في إطار جهود الوزارة لتذليل العقبات أمام تحويلات المصريين بالخارج إلى مصر بالنقد الأجنبي».

وأضحت أن محافظ البنك المركزي أكد لها، خلال اللقاء، السماح للأفراد الطبيعيين المصريين الذين يقومون بتحويل مدخراتهم من حساباتهم بالخارج إلى أحد البنوك العاملة في مصر بالنقد الأجنبي لربط ودائع أو شراء شهادات ادخار بالنقد الأجنبي بإعادة تحويلها عند تاريخ الاستحقاق إلى الخارج باسم ذات الشخص الذي قام بالتحويل دون قيود.

كان محافظ البنك المركزي قد أكد لوزيرة الهجرة قبل أيام السماح للأفراد الطبيعيين المصريين الذين يقومون بتحويل مدخراتهم من حساباتهم بالخارج إلى أحد البنوك العاملة في مصر بإعادة تحويل نفس القيمة إلى الخارج باسم ذات الشخص الذي قام بالتحويل وذلك عند تصفية استثماراتهم في مصر سواء ( كليا أو جزئيا).

------------------------
الخبر : وزيرة الهجرة: السماح بإعادة تحويل ودائع المصريين بالخارج بالنقد الأجنبي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق