احدث الاخبار الاقتصادية ... وفد أسترالى يزور «القاهرة» بحثاً عن فرص الاستثمار

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقد وزير الاستثمار اجتماعاً مع السفير الأسترالى لدى القاهرة، ووفد أسترالى يضم 30 مستثمراً، الأحد، لبحث فرص الاستثمار المتاحة فى مصر، وبهدف توسيع التعاون الثنائى بين البلدين.

قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، خلال اجتماعه والوفد الأسترالى داخل سفارة بلادهم: «تستهدف الحكومة تنفيذ خطة إصلاح اقتصادى، تشمل قطاعات منها الكهرباء والطاقة المتجددة والصحة والتعليم، ما يوفر فرصاً استثمارية هائلة».

وشدد سالمان، خلال اللقاء بحضور السفير الأسترالى لدى القاهرة نيل هوكنز، و30 مستثمراً أسترالياً، على أهمية دور القطاع الخاص فى التنمية، وتهيئة المناخ التشريعى لجذب مزيد من الاستثمارات، واستهداف الحكومة الوصول باستثمارات القطاع الخاص المنفذة ضمن الموازنة إلى 75%. ولفت إلى أن الإجراءات الإصلاحية المتعلقة بالموازنة وإصلاح البيئة التشريعية الحاكمة لمناخ الاستثمار، وإطلاق حزمة مشروعات كبرى محفزة للاستثمار، تستهدف تهيئة مناخ الاستثمار، وإزالة العوائق البيروقراطية والترويج لمصر باعتبارها بلد الفرص الاستثمارية الواعدة.

وقال سفير أستراليا: «نستهدف بناء جسور التعاون وتوسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، والتعاون فى مجالى الثقافة والتعليم»، لافتاً إلى أن وفد رجال الأعمال يستهدف «اكتشاف مصر من جديد». وشدد على اهتمامهم بالإمكانيّات والفرص المتاحة فى قطاعات الغذاء والزراعة، والتعليم، والتّعدين.

وقدم الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، خلال الاجتماع، عرضاً بعنوان «مصر أرض الفرص»، تضمن الكشف عن إجراءات الحكومة بشأن دفع عجلة الاستثمار والمشروعات الجارى تنفيذها، ومنها البنية التحتية والنقل والمدن الجديدة والكهرباء، إضافة إلى عرض الفرص الاستثمارية المتاحة بمحور تنمية قناة السويس واستصلاح أراضٍ زراعية، يمكن المشاركة فيها مع الشركات المصرية، أو من خلال الاستثمار المباشر.

وتصل قيمة التبادل التجارى بين البلدين، خلال عام 2014، نحو 650 مليون دولار أسترالى؛ منها 100 مليون دولار للحوم والمواشى.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... وفد أسترالى يزور «القاهرة» بحثاً عن فرص الاستثمار .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق