احدث الاخبار الاقتصادية ... اتحاد الصناعات: لم نطلب تخفيض الجمارك على مستلزمات الإنتاج

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن اتحاد الصناعات المصرية، عدم نيته تقديم آي طلب إلى وزارة المالية لتخفيض الجمارك على مستلزمات الإنتاج، وذلك نظرا لظروف الموازنة العامة للدولة التي تحتاج إلى إيرادات إضافية.

وقال مجد الدين المنزلاوي، رئيس لجنة الجمارك باتحاد الصناعات، إن الصناعة كانت دائما ما تطالب بزيادة الجمارك على المنتجات تامة الصنع المنافسة للمنتجات المحلية أو العمل على علاج التشوهات في مستلزمات الإنتاج، موضحا أن الدولة استجابت لطلب الصناعة بزيادة الجمارك على المنتجات المنافسة، وأن هذا القرار يسهم في انتعاشة مبيعات المنتجات المحلية، بما يدفع لزيادة طاقاتها الإنتاجية.

وأشار إلى أن لجنة الجمارك باتحاد الصناعات بصدد عقد اجتماع نهاية الأسبوع المقبل، ودراسة تأثيرات القرار، موضحا أن بعض الصناعات تقدم بشكاوى إلى اللجنة تطلب زيادة الجمارك، أيضا على الواردات المنافسة من الخارج لحماية صناعاتها الوطنية القادرة على تلبية الطلب المحلى بجودة عالية، منها صناعات الكوالين.

وأكد أن الاتحاد سيدفع بقائمة جديدة من المنتجات التي يمكن زيادة الجمارك عليها ولها بديل محلي قادر على تغطية الطلب، بما يسهم في تخفيف الضغط على الدولار.

------------------------
الخبر : احدث الاخبار الاقتصادية ... اتحاد الصناعات: لم نطلب تخفيض الجمارك على مستلزمات الإنتاج .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق