انخفاض العجز التجاري في بريطانيا مدفوعًا بتراجع أسعار البترول

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تراجع العجز التجاري في المملكة المتحدة، في شهر نوفمبر الماضي، مدفوعًا بانخفاض أسعار البترول العالمية، طبقًا لإحصائيات رسمية، الجمعة.

وذكر مكتب الإحصائيات الوطنية البريطاني أن العجز التجاري انخفض إلى 3.2 مليار إسترليني، مقارنة بـ3.5 مليار إسترليني في أكتوبر.

وأشارت الإحصائيات- أيضا- إلى تراجع الصادرات بنسبة 1.2% أو 500 مليون إسترليني لتسجل 42.2 مليار إسترليني في شهر نوفمبر مقارنة بالشهر الذي سبقه.

وارتفع العجز في تجارة السلع مع الاتحاد الأوروبي إلى 8.19 مليار إسترليني، وهو أعلى معدل تم تسجيله منذ بدء الاحتفاظ بسجلات في عام 1998، بعد الارتفاع القياسي في واردات السيارات.

وقابل ذلك انخفاض حاد في صافي تكلفة واردات النفط إلى أدنى مستوى في ستة أشهر بنحو 560 مليون إسترليني في نوفمبر من 1.09 مليار إسترليني في أكتوبر.

وأظهرت أرقام الشهر الماضي انخفاض العجز التجاري بنقطة مئوية في الربع الثالث من عام 2015، الذي سجل نموًا مخيبًا للآمال بلغ 0.4%.

يذكر أن وزير الخزانة، جورج أوزبورن، كان قد حذر، الخميس، من أن بريطانيا تواجه «خليطًا» من مخاطر اقتصادية خطيرة في عام 2016، بسبب تباطؤ الأسواق العالمية.

------------------------
الخبر : انخفاض العجز التجاري في بريطانيا مدفوعًا بتراجع أسعار البترول .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق